«التحالف» يعترض 6 صواريخ «حوثية» على مأرب ويقتل مسؤولها

الأربعاء 26 أكتوبر 2016 12:10 م

تمكنت منظومة الدفاع الجوي لـ«التحالف العربي» من اعتراض 6 صواريخ باليستية أطلقتها ميليشيات «الحوثي» والرئيس المخلوع «علي عبدالله صالح»، اليوم الثلاثاء، على مدينة مأرب.

وفي السياق ذاته، قتل 3 من عناصر ميليشيات «الحوثيين» من بينهم «محمد ناصر الكعيب» مسؤول عمليات الصواريخ في ميليشيات «الحوثي» في منطقة مران بمحافظة صعدة شمالي اليمن.

ويخوض الجيش الوطني اليمني والمقاومة معارك عنيفة في مناطق مديرية صرواح غرب المحافظة بهدف تطهيرها من عناصر الميليشيات التي تستهدف المحافظة بين الحين والآخر بالصواريخ الباليستية والتي يتم تدميرها بواسطة الباتريوت قبل بلوغ هدفها.

إلى ذلك، تقوم ميليشيات «الحوثي» والمخلوع «صالح» بشن قصف عنيف وعشوائي بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة علي الأحياء السكنية وسط تعز.

وسقطت عدة قذائف من قبل الميليشيات الانقلابية علي حي المغتربين وحي المسبح وسط المدينة.

وشهدت محافظة إب جنوبي اليمن تطورا نوعيا عندما طرد مسلحون قبليون عناصر ميليشيات «الحوثي» من مواقعهم بمديرية المخادر، وأسر المسلحون خلال المواجهات التي خلفت 4 قتلى، بينهم القيادي الحوثي «أبو ماجد الغولي».

سياسيا، قدم المبعوث الدولي إلى اليمن «إسماعيل ولد الشيخ أحمد» خطة سلام متكاملة إلى «الحوثيين» وحزب «صالح».

وقال «ولد الشيخ» إن الخطة تحظى بدعم دولي كبير، معبرا في الوقت عينه عن استيائه من تدهور الوضع الإنساني في اليمن، وأيضا من عدم السماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى تعز التي يحاصرها المتمردون «الحوثيون».

  كلمات مفتاحية

السعودية اليمن مأرب إب الحوثيين علي عبدالله صالح