انتخاب وزير قطري رئيسا لمجلس إدارة منظمة العمل العربية

الخميس 27 أكتوبر 2016 06:10 ص

أنتخب الدكتور «عيسى بن سعد الجفالي النعيمي» وزير التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية القطري رئيسا لمجلس إدارة منظمة العمل العربية، والتي بدأت اليوم بالدوحة أعمال دورتها الخامسة والثمانين.

كما انتخب أيضا الشيخ «عثمان مصطفى» عضو مجلس الإدارة نائبا للرئيس ممثلا عن أصحاب العمل والسيد «جبالي المراغي» رئيس اتحاد عمال نقابات مصر نائبا للرئيس عن العمال.

وتناقش الدورة الخامسة والثمانون للمنظمة عدة أمور هامة منها قضية ارتفاع البطالة في الوطن العربي والحلول المقترحة وإيجاد آليات لدعم المشاريع متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة ومساهمة القطاع الخاص في دعم عمل المنظمة واستعراض تقرير عن أوضاع عمال وشعب فلسطين في الأراضي العربية المحتلة وكذلك مراجعة الموقف المالي للمنظمة من حيث المساهمات والمتأخرات على الدول الأعضاء واستكمال تشكيل لجنة شؤون عمل المرأة العربية واستكمال تشكيل لجنة الحريات النقابية بمكتب العمل العربي.

وفي كلمته الافتتاحية أعرب الدكتور «عيسى بن سعد الجفالي النعيمي» عن تقديره للثقة الغالية التي أولاها إياه أعضاء مجلس إدارة المنظمة، مثمنا دورهم وجهودهم في تطوير العمل بمنظمة العمل العربية وتعزيز دورها القومي على الساحتين العربية والدولية.

وأوضح أن هذا الاجتماع ينعقد في ظل ظروف بالغة التعقيد، حيث سجلت معدلات البطالة ارتفاعاً ملحوظاً مضطرداً في غالبية البلدان العربية، مشددا على ضرورة توفير بيئة عمل مواتية للقطاع الخاص للاعتماد عليه وتفعيله في قضايا التشغيل ليصبح شريكاً فاعلاً في تحقيق التنمية المتوازنة المنشودة، وأهمية تغيير ثقافة العمل وخلق روح المبادرة لتفعيل ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والارتقاء بالتدريب المهني.

 وأكد على تعزيز الحوار الاجتماعي والتكامل الاقتصادي والاجتماعي العربي، الأمر الذي يتطلب ضرورة السعي الجاد لإيجاد آليات أكثر نجاعة وفاعلية في إطار استراتيجية بناءة للتعاون العربي في جميع مجالاته باعتباره الركيزة الأساسية لتحقيق المصالح المشتركة لدولنا وشعوبنا العربية وبخاصة استقرارها وازدهارها. 

المصدر | قنا+ الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قطر الدوحة منظمة العمل العربية