الأمن الإيراني يغتال طفلة أحوازية ويصيب والدتها

الجمعة 28 أكتوبر 2016 10:10 ص

أقدمت السلطات الإيرانية على إطلاق النار على مركبة مواطن أحوازي مما أدى إلى إصابة زوجته ووفاة طفلته على طريق المحمرة الخفاجية في الأحواز.

وأوضحت وكالة أنباء «تستر» الأحوازية الخميس بأن المخابرات الفارسية أطلقت النار يوم الإثنين الماضي على مركبة مواطن أحوازي كان يسير برفقة عائلته مما تسبب في وفاة طفلته التي تبلغ من العمر ثلاث سنوات وجرح زوجته.

وأضافت بأن المواطن الأحوازي «عباس حسن» 42 عاماً كان متجها بمركبته نحو منزله في التقاطع المؤدي إلى طريق المحمرة الخفاجية لكن تفاجأ بكمين لقوات الباسيج في التقاطع وإطلاق النار عليهم ليردون طفلته قتيلة.

وأشارت الوكالة إلى أن أهالي منطقة حي الثورة تشابكوا مع رجال الأمن بعد مقتل الطفلة.

ويتهم النشطاء الأحوازيون النظام الإيراني بممارسة الإقصاء السياسي الممنهج ضدهم لدوافع قومية، فضلا عن معاناة الإقليم من الفقر والتهميش رغم ثرواته الكبيرة.

يشار إلى أن ثروات الأحواز من النفط والقمح والمياه تؤمن 90% من ميزانية الدولة الإيرانية، وتتمتع الأحواز بجغرافية استراتيجية ذات أهمية كبيرة، حيث تطل على الضفة الشرقية من الخليج العربي؛ ما يجعلها منطقة مهمة لإيران ودول الخليج العربي.

والأحواز أو الأهواز هي عاصمة ومركز محافظة خوزستان وتقع شمال غرب إيران ويخترق المدينة نهر كارون، وبحسب إحصاء عام 2006 بلغ عدد سكان مدينة الأحواز حوالي 2 مليون نسمة وهي بذلك أكبر مدينة في خوزستان.

  كلمات مفتاحية

الأحواز إيران

مغردون سعوديون يبتهجون: «الأحوازيون يزلزلون إيران»