«إياد مدني» عن سخريته من «السيسي»: كنت أمزح ولم أقصد الإساءة

الجمعة 28 أكتوبر 2016 04:10 ص

قال الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، السعودي «إياد مدني»، إن عبارات السخرية من الرئيس المصري، «عبدالفتاح السيسي»، التي صدرت منه خلال مؤتمر دولي في تونس، أمس الخميس، كانت على «سبيل المزاح والدعابة»، و«لم يقصد منها الإساءة».

وقال عبر بيان صحفي صدر اليوم، وحصل «الخليج الجديد» على نسخة منه، إنه «يحترم السيسي»، وسبق أن التقى به واستمع إلى ما وصفه بـ«رؤيته الثاقبة حول تعزيز العمل الإسلامي المشترك والتضامن الاسلامي».

وخلال كلمته في افتتاح «المؤتمر الأول للتربية»، الذي تنظمه «إيسيسكو» في تونس، أخطأ « مدني»، في ذكر اسم الرئيس التونسي، «الباجي قايد السبسي»، إذ استخدم عوضاً عن لقبه لقب الرئيس المصري «عبد الفتاح السيسي». (طالع مقطع الفيديو)

وقال «مدني» في كلمته أمس الخميس: «فخامة الرئيس الباجي قايد السيسي رئيس الجمهورية التونسية».

قبل أن يستدرك خطأه سريعا مضيفا: «السبسي أسف»، ويستكمل تعليقه ساخرا: «هذا خطأ فاحش».

ومواصلاً سخريته من الرئيس المصري قال موجها خطابه للرئيس التونسي: «أنا متأكد سيادة الرئيس أن ثلاجتكم فيها أكثر من الماء».

والثلاثاء الماضي، دعا الرئيس المصري المواطنين إلى تحمل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد، وذلك في كلمة له خلال «المؤتمر الأول للشباب» الذي انعقد في منتجع شرم الشيخ، شمال شرقي مصر. 

وادعى آنذاك أنه هو نفسه تحمل أوضاع صعبة لفترة طويلة، قائلا: «والله العظيم أنا قعدت (عشت) 10 سنين تلاجتي (ثلاجتي) كان فيها ميه بس (ماء فقط) ومحدش سمع صوتي (ولم يسمع أحد شكوى مني)».

وأضاف مكررا: «10 سنين تلاجتي كان فيها مية بس ومحدث سمع صوتي وأنا من أسرة غنية جداً».

وأثارت تصريحات «السيسي» عاصفة واسعة من السخرية تجاوزت مواقع التواصل الاجتماعي للمصريين إلى مختلف البلدان حول العالم، واحتل وسم «تلاجة السيسي» المرتبة الثالثة عالميا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السيسي مدني مصر السعودية ثلاجة السيسي