«الإنتاج الحربي» المصرية تتولى بناء مقر «اتحاد الكرة»

السبت 29 أكتوبر 2016 03:10 ص

كشفت صحيفة مصرية عن تعاقد مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري برئاسة «هانى أبوريدة» مع وزارة الإنتاج الحربى من أجل البدء فى إنشاء مقر جديد لاتحاد الكرة في يناير/كانون الثاني 2017.

وسيتم إنشاء الاتحاد الجديد بجانب فندق كبير لإستضافة المنتخبات الوطنية وإقامة المعسكرات فى مدينة 6 أكتوبر على أن ينتهي خلال 2019 .

ومن المنتظر أن يتم تحويل مقر الاتحاد الحالى إلى متحف يضم كافة الكؤوس والبطولات التى حصدتها كافة المنتخبات.

ووزارة الدولة للإنتاج الحربي المصرية هي الوزارة المسؤولة عن إدارة وتطوير وتشغيل المصانع الحربية في جمهورية مصر العربية، ويتولى رئاستها الآن اللواء «محمد العصار»، الذي تولى الوزارة ضمن وزارة «شريف إسماعيل» في سبتمبر/أيلول 2015.

ويشتكى رجال أعمال مصريون من مزاحمة الجيش لهم في المجال الاقتصادي، ويشيرون إلى أن المنافسة غير عادلة خاصة أن الجيش لا يدفع ضرائب على أرباحه، ويشتري مستلزمات الانتاج بدون جمارك، ويسخر الجنود للعمل مجانا في مشاريعهم.

كما وجه كثيرون انتقادات للنظام الحالي في البلاد؛ حيث استنفذ المليارات من ميزانية الدولة في شراء أسلحة للجيش في وقت تواجه فيه البلاد أزمة اقتصادية حادة.

وكان تقرير لموقع «ميدل إيست آي» البريطاني نُشر في مارس/آذار الماضي حذر من مخاطر توسع «الإمبراطورية الاقتصادية العسكرية في مصر» على مدى جاهزية الجيش المصري لخوض الحروب، بسبب تفرغ قادته للهيمنة على كل فروع الاقتصاد والخدمات، وتحصيل المكاسب المالية لهم ولمحاسيبهم المقربين منهم.

وقال التقرير إن «الاقتصاد العسكري المصري تطّور إلى ما هو أبعد من الاحتياجات العسكرية ليشمل جميع أنواع المنتجات والخدمات»، مشيرا إلى «استحالة الحصول على أي أرقام دقيقة عن حجم هيمنة الجيش علي الاقتصاد بسبب الغموض الذي يحيط بسياساته في هذا المجال».

لكنه أكد أن العسكر يهيمنون على 50-60% من الاقتصاد المصري، ويستحوذون على 90% من أراضي مصر.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

اتحاد الككرة المصري وزارة الإنتاج الحربي المنتخبات المصرية الجيش المصري