«الصحة» المصرية: ارتفاع حصيلة وفيات السيول إلى 29

الأحد 30 أكتوبر 2016 04:10 ص

ارتفعت حصيلة ضحايا السيول والأمطار الغزيرة التي شهدتها مصر، الخميس، إلى 29 حالة وفاة، و72 إصابة. 

وقال «خالد مجاهد»، المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية، إن «عدد ضحايا السيول في مصر، ارتفع مساء اليوم (السبت)، إلى 29 حالة وفاة، فيما لا يزال 72 مصابا يتلقون العلاج». 

وأوضح أن حصيلة الوفيات وُزعت كالتالي، «9 بمحافظة جنوب سيناء، و8 بمحافظة سوهاج، و9 بمحافظة البحر الأحمر، و3 في محافظة قنا».

وضربت موجة من الطقس السيئ والسيول عدد من المحافظات جنوب وشرق مصر ابتداء من الخميس الماضي، حيث ارتفعت نسبة المياه بشكل غير مسبوق، وهاجمت المياه الغزيرة منازل الأهالي، فأغرقتها، وجرفت المياه السيارات وتسببت فى انهيار عدد من أسوار المباني الحكومية.

وتم إغلاق مينائي السويس والزيتيات بمحافظة السويس بسبب قوة الرياح التي بلغت 30 عقدة، وارتفاع الأمواج ما بين 3 إلى 4 أمتار، وانعدام الرؤية، حفاظا على سلامة الملاحة البحرية.

وأدت السيول التي ضربت محافظات سوهاج وأسيوط والبحر الأحمر، إلى توقف حركة السفر على الطرق السريعة القريبة من المحافظات الثلاث.

وناشدت وزارة الكهرباء المصرية المواطنين بعدم الاقتراب من أعمدة الإنارة والأسلاك والأكشاك أثناء هطول الأمطار الغزيرة حرصا على سلامتهم.

وقررت وزارة النقل تأجيل افتتاح أعمال تطوير ميناء سفاجا البحري، وعدد من مشروعات الطرق بسبب السيول التي ضربت مدينة رأس غارب.

وكان مقررا أن يفتتح «عبدالفتاح السيسي»، الأحد، أعمال تطوير الميناء.

وقرر «السيسي»، في نوفمبر/تشرين ثان الماضي، تخصيص ملياري جنيه (120 مليون دولار) من صندوق تحيا مصر لصالح مشروعات عاجلة لحل مشكلة مياه الأمطار بالمحافظات إثر وفاة العشرات العام الماضي نتيجة الأمطار والسيول.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

الصحة المصرية سيول الأمطار الغزيرة