هزة أرضية جديدة بقوة 6.6 درجات تضرب وسط إيطاليا

الأحد 30 أكتوبر 2016 07:10 ص

ضربت هزة أرضية جديدة تبلغ شدتها 6.6 درجات حسب المعهد الأمريكي للجيولوجيا، إيطاليا وشعر بها سكان روما حيث اهتزت الجدران لعدة ثوان.

وحدد مركز هذه الهزة الجديدة في وسط إيطاليا على بعد 6 كيلومترات عن مدينة نورسيا الصغيرة، وهي تأتي بعد زلزالين بلغت شدتهما 5.5 درجات و6.1 درجة في وسط إيطاليا يوم الأربعاء الماضي.

لم يجد سكان المناطق التي ضربها الزلزال في وسط إيطاليا الراحة يوم الجمعة إذ قام الناجون الذين شعروا بالخوف إثر مئات الهزات الارتدادية بجمع مقتنياتهم القليلة وتوجهوا إلى الساحل المطل على البحر الإدرياتيكي.

وفي أعقاب زلزالين بلغت قوتهما 6.1 و5.5 درجة يوم الأربعاء وشردا نحو 5 آلاف شخص، سجل معهد الجيوفيزياء الوطني الإيطالي 700 هزة تقريبا، قال الخبراء إنها يمكن أن تستمر لأسابيع أو أشهر.

وعرضت وكالة الحماية المدنية الإيطالية مساعدات مادية للذين تضررت منازلهم، تخولهم الانتقال إلى مسكن يختارونه من الإقامة في غرفة في مساكن محددة مجاورة أو الانتقال إلى فنادق على الساحل على بعد 80 كلم.

واختار كثيرون الخيار الأخير، مستخدمين سياراتهم الخاصة، أو حافلات خصصتها لهم وكالة الحماية المدنية.

وفي بلدة أوسيتا، إحدى المناطق الأكثر تضررا بالكارثة، لجأ نحو 260 شخصا إلى مركز تخييم يضم أكواخا خشبية صغيرة.

وزار رئيس الوزراء الإيطالي «ماتيو رنزي» المنطقة الخميس، واعدا المتضررين بأن إيطاليا لا تترك مواطنيها، قائلا: «الزلزال اختبرنا، لكننا أقوى،» معلنا الإفراج عن 40 مليون يورو للطوارئ، ومستبعدا أن يمضي الناجون الشتاء في الخيم.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

إيطاليا روما زلزال هزة أرضية