سعودي مقيم بالكويت يبلغ عن شقيقه المعتل بدعوى «التطرف»

الأحد 30 أكتوبر 2016 07:10 ص

تقدم سعودي مقيم في الكويت ببلاغ ضد شقيقه المعتل نفسيا يتهمه بأنه صاحب ميول متطرفة.

ونقلت صحيفة «الحياة» اللندنية عن وزارة الداخلية السبت، إن البلاغ كان بسبب خلاف عائلي، وإن المدعى عليه ثبت أنه معتل نفسيا وأن البلاغ «لا يرقى لاتهامه بالتطرف، وأن الشخص تم الإفراج عنه بعد التثبت من عدم صحة الشكوى».

وكان مواطن سعودي من مواليد 1981 وبرفقة والدته، تقدما إلى مخفر الصليبية ببلاغ يفيد فيه بتعرضه هو ووالدته لهجوم بالسلاح الأبيض من شقيقه من مواليد 1996 واتهمه بأنه صاحب ميول متطرفة.

وتم مباشرة إيقاف المدعى عليه وأحيل إلى جهات الاختصاص للتحقيق معه في شأن ما نسب إليه، وانتهى التحقيق معه بأن البلاغ «بسبب مشكلات عائلية» وتم تحويله إلى جهات الاختصاص للتحقق من قواه العقلية.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية الكويتية العميد «عادل الحشاش» في تصريح إلى «الحياة» السبت، «تم الإفراج عن المدعي عليه بعد أن تثبتت الأجهزة الأمنية من أن الدعوى تمت بسبب خلاف عائلي» مشيداً بالتعاون بين المواطنين والمقيمين في الكويت مع الأجهزة الأمنية «هناك تعاون مثمر وبناء عن مثل هذه المواضيع، وكثير من البلاغات يتم التحقيق فيها وكثير منها لا تثبت صحتها».

وعما إذا كانت هناك مراقبة لدعوات التطرف في مواقع التواصل الاجتماعي قال «الحشاش»: «هناك قوانين للإعلام المرئي وقانون للجرائم المعلوماتية، وإن حدث أي تعدٍ على القانون يتم مسائلة ومحاسبة المتورط سواء بالفعل أم اللفظ»، مشيراً إلى أن القانون واضح للجميع.

  كلمات مفتاحية

الكويت السعودية الداخلية الكويتية