«الحوثيون» يزعمون قصف مواقع عسكرية في نجران وجازان

الأحد 30 أكتوبر 2016 09:10 ص

ادعت جماعة «أنصار الله» (الحوثيون)، أمس السبت، قصف مواقع وتجمعات عسكرية سعودية في منطقتي نجران وجازان، وزعمت أنها كبدت الجيش السعودي خسائر فادحة.

ونقل موقع «أنصار الله»، عن مصدر وصفه بأنه عسكري، قوله إن «القوة الصاروخية قصفت مقر عمليات الجيش السعودي خلف موقع الشرفة بنجران بوابل من الصواريخ واستهدفت تجمعا للجيش السعودي شرق موقع الفواز بصلية من صواريخ الكاتيوشا»، حسبما ادعى الموقع.

وزعم «الحوثيون» أن ميليشياتهم استهدفت تجمعات الجنود السعوديين خلف رقابة عليب بنجران، كما قصفت المدفعية تجمعا للجنود السعوديين في مركز جلاح بجازان بعدد من القذائف المدفعية محققة إصابات مباشرة.

وكانت قوات «التحالف العربي» اعترضت صاروخا باليستيا أطلقته ميليشيات «الحوثي» مساء الخميس الماضي، من محافظة صعدة اليمنية باتجاه منطقة مكة المكرمة، كما استهدفت طائرات التحالف موقع الإطلاق.

ويعد هذا ثاني صاروخ يطلقه «الحوثيون» ويستهدف منطقة مكة المكرمة خلال الشهر الجاري، حيث اعترضت قوات التحالف في 9 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، صاروخا في سماء محافظة الطائف ودمرته.

وتتعرض المناطق الحدودية للمملكة العربية السعودية بين الحين والآخر لنيران مصدرها اليمن، حيث تقود الرياض تحالفا عسكريا عربيا منذ مارس/آذار 2015، ضد المتمردين «الحوثيين» بطلب من الرئيس اليمني «عبدربه منصور هادي»، وذلك بعد سيطرة «الحوثيين» على العاصمة صنعاء في سبتمبر/أيلول 2014.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية اليمن نجران جازان التحالف العربي الحوثيين