إصابة ضابط مصري كبير في حادث سير خلال تفقده سيول الصعيد

الأحد 30 أكتوبر 2016 03:10 ص

أصيب ضابط مصري كبير في وزارة الداخلية، إثر حادث سير جنوبي البلاد.

ونقلت صحف مصرية، أن اللواء «عمر ناصر» مساعد وزير الداخلية لمنطقة جنوب الصعيد، أصيب، إثر انقلاب سيارة كان يستقلوها بمنطقة الكيلو 50 على طريق «قنا – سفاجا».

كما أصيب في الحادث مدير مكتبه المقدم «علاء الطوخي» واللواء «خالد إسماعيل» مدير مصلحة الأمن العام لقطاع الجنوب.

وكشفت المعاينة أن سبب الحادث، هو انزلاق سيارتهم بالرمال، ما أدى إلى انفجار الإطار الخلفي.

وأشارت مصادر إلى أن المصابين كانوا في جولة تفقدية للطرق، التي تضررت من السيول الأخيرة، التي أصابت منطقة جنوب الصعيد، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

كما نقلت الصحف عن الدكتور «محمد الديب» مدير مستشفى قنا العام، قوله إن حالة المصابين مستقرة.

وأضاف: «إصاباتهم طفيفة وتم وضعهم تحت الملاحظة».

وضربت موجة من الطقس السيئ والسيول عدد من المحافظات جنوب وشرق مصر ابتداء من الخميس الماضي، حيث ارتفعت نسبة المياه بشكل غير مسبوق، وهاجمت المياه الغزيرة منازل الأهالي، فأغرقتها، وجرفت المياه السيارات وتسببت فى انهيار عدد من أسوار المباني الحكومية.

وأدت السيول التي ضربت محافظات سوهاج وأسيوط والبحر الأحمر، إلى توقف حركة السفر على الطرق السريعة القريبة من المحافظات الثلاث.

وأعلنت وزارة الصحة المصرية في وقت سابق اليوم ارتفاع حصيلة ضحايا السيول والأمطار الغزيرة التي شهدتها مصر، إلى 29 حالة وفاة، و72 إصابة.

وقرر «السيسي»، في نوفمبر/ تشرين ثان الماضي، تخصيص ملياري جنيه (120 مليون دولار) من صندوق «تحيا مصر» لصالح مشروعات عاجلة لحل مشكلة مياه الأمطار بالمحافظات إثر وفاة العشرات العام الماضي نتيجة الأمطار والسيول.

وتعد مصر من أكبر دول العالم، التي تشهد حوادث سير.

يشار إلى أن جهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء (حكومي)، كشف أن العام الماضي شهد ارتفاع حوادث السيارات وحصيلة الضحايا من المتوفين والجرحى على الطرق ليصل عدد حوادث السيارات 14548 حادثة، مقابل 14403 حادثة عام 2014.

حوداث العام الماضي، نتج عنها 6203 متوفين، و19325 مصابا، و19116 مركبات تالفة، كما بلغ عدد حوادث القطارات 1235 حادثة عام 2015، مقابل 1044 حادثة عام  2014 بنسبة ارتفاع 18.3٪.

  كلمات مفتاحية

سيول مصر حادث سير الصعيد