توقيف نائب عراقي في دبي لتحريره شيك بدون رصيد

الأحد 30 أكتوبر 2016 05:10 ص

أوقفت سلطات إمارة دبي النائب العراقي «محمد الطائي» على خلفية بلاغ ضده لتحرير شيك من دون رصيد، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

وأكد النائب العام للإمارة «عصام عيسى الحميدان» في وقت متأخر السبت أن توقيف «الطائي»، النائب عن محافظة البصرة جنوبي العراق، هو نتيجة «بلاغ جنائي ضده بتهمة إعطاء شيك بسوء نية بمبلغ سبعة ملايين درهم (مليوني دولار تقريباً)» ما يقتضي محاسبته بحسب المادة 401 في قانون العقوبات الإماراتي.

وأضاف «الحميدان» أنه بتاريخ 26 أكتوبر/ تشرين أول تم التحقيق مع المتهم في حضور محاميه، ثم صدر قرار بحبسه إلى حين انتهاء النيابة العامة من التحقيق معه، مشيرا إلى أن القضية لا تزال قيد التحقيق لدى النيابة العامة لحين الانتهاء منها وفق الإجراءات القانونية المتبعة.

من جهته، أكد «عماد الخفاجي» المتحدث باسم رئيس مجلس النواب العراقي «سليم الجبوري»، أن الأخير يتابع قضية اعتقال «الطائي»، داعيا وزارة الخارجية العراقية إلى القيام بدورها في متابعة القضية وضمان معاملة تليق بنائب يمثل شريحة كبيرة ومهمة من أهالي البصرة.

يذكر أن موضوع الفساد المالي والإداري المستشري وعلى نطاق واسع في العراق لم يعد بالموضوع الجديد، ورغم الدعوات المتكررة التي تنادي بضرورة مكافحة الفساد، لكن لم يلمس أي توجه جدي من القضاء العراقي لمعاقبة الفاسدين.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

العراق الإمارات الفساد