بعد التراجع عن حظر صورة الطفلة الفيتنامية.. «فيسبوك» يخفف قيود نشر الصور

الثلاثاء 1 نوفمبر 2016 04:11 ص

قال مسؤول في شركة «فيسبوك»، إن الشركة ستسمح بعرض محتويات على منصتها كانت تعدها في السابق انتهاكا لمعاييرها وتحذفها من الموقع، وذلك عقب الجدل بشأن إزالة صورة فتاة النابالم الشهيرة.

وأكد «باتريك ووكر، مدير الشراكات الإعلامية لأوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا بـ«فيسبوك»، «أجرينا بعض التغييرات في سياسة العمل بعد صورة إرهاب الحرب، أجرينا تحسينات على عملية التصعيد لضمان حذف القصص والصور المثيرة للجدل بوتيرة أسرع».

وتابع «في الأسابيع المقبلة سنبدأ في السماح بعرض المزيد من المحتويات التي يراها الناس جديرة بالنشر ومهمة للقراء حتى إن انتهكت معاييرنا».

وأضاف «سنعمل مع زملائنا وشركائنا لمعرفة كيف نقوم بذلك بالضبط. ننوي المساح بنشر المزيد من الصور والقصص دون تشكيل خطورة أو عرض صور غير مناسبة للقصر وغيرهم ممن لا يرغبون في رؤيتها».

والشهر الماضي، ألغى موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، حظرا كان فرضه على صورة شهيرة من حرب فيتنام.

وتظهر في الصورة فتاة تركض عارية في الشارع بعد قصف بقنابل النابالم، وألغى «فيسبوك» الصورة عقب انتقادات واسعة لسياسة عملاق التواصل الاجتماعي بشأن مكافحة العري.

وتعتبر صورة الفتاة الفيتنامية أيقونة التصوير الفوتوغرافي للحروب.

وتظهر الصورة أنه بعد دقائق من إلقاء المقاتلات الأمريكية حمولتها من قنابل النابالم على فيتنام، تحاول الطفلة «Phúc» ذات التسعة أعوام، وهي مصابة بحروق شديدة، الفرار من الهجوم.

وأثرت هذه الصورة على النقاشات الداعية إلى وقف الحرب في فيتنام.

 

يذكر أن الطفلة صاحبة الصورة نجت من الموت وانتقلت لاحقا للعيش في كندا.

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

فيسبوك صورة إرهاب الحرب حظر الصور