مقتل مبتعث سعودي عقب اعتداء وحشي في أمريكا

الثلاثاء 1 نوفمبر 2016 04:11 ص

تعرض طالب سعودي يدرس في ولاية «ويسكونسن» الأمريكية، لاعتداء عنيف من جانب شخص مجهول في مدينة مينوموني (Menomonie)، نقل على إثره إلى المستشفى في حالة حرجة، فيما تواردت أنباء عن مقتله.

 وبحسب صحيفة «عكاظ» السعودية، الثلاثاء، أفادت مواقع أمريكية «أن شرطة المدينة تجري تحقيقاً في اعتداء تعرض له طالب سعودي يبلغ من العمر 24 عاما»، مضيفة «إن الشرطة حين وصولها لمكان الحادث وجدت الطالب السعودي حسين النهدي فاقد الوعي وقد نزف من فمه وأنفه ونقل على الفور إلى المستشفى ولكن كانت حالته خطيرة».

ووفقاً لرواية الشهود، فقد هاجم رجل أبيض يبلغ طوله ستة أقدام الطالب السعودي، وفرّ هارباً قبل وصول الشرطة.

وقال مستشار جامعة «ويسكونسن» «إن الجامعة في حالة تأهب، بعد أنباء الاعتداء على الطالب السعودي».

وأشار إلى أن موظفي الجامعة يفعلون كل ما في وسعهم لتقديم المساعدة الممكنة للطالب وأسرته.

فيما أكدت مصادر وفقاً لصحيفة Kansas أن المبتعث قد قتل بالفعل.

ودشن مغردون وسم #مقتل_مبتعث_سعودي_في_امريكا عبروا فيه عن غضبهم واستنكارهم الواسع للحادث داعين للمبتعث بالرحمة ومطالبين من الشرطة الأمريكية بكشف كافة تفاصيل الواقعة والقبض على الجناة.

فقال «تركي الغريري» «الله يغفر له ويرحمه، لن يتّهم شبيحة الإعلام أمريكا ومناهجها وكنائسها وقسيسيها…سيبحثون عن عذر للإرهابي القاتل».

ووافقه في الرأي «عبدالحكيم الصيعري» فقال ستكون التهمة: «مضطرب نفسياً..ولم تكن هذه القضية الأولى ولا الأخيرة يتعرض لها المبتعثون ننتظر فاجعة تلو الأخرى».

أما الناشط الحقوقي «عقل الباهلي» فقال «رحم الله حسين النهدي وعظم الله أجر أهله وأسكنه فسيح جناته أتمنى من الطلاب والطالبات توخي الحيطة والحذر».

وتساءل «عماد»، «بالأمس ناهد .. واليوم النهدي والمكان واحد ( أمريكا )  ألا يوجد سوى هذه الدولة لنرسل لها طلابنا !».

وتساءل أيضا حساب thana «سؤال من زمان ابغى له إجابة ليش ما نسمع وفيات إلا في أمريكا

وينحصر سبب وفاتهم في قتل ،غرق، سكته قلبيه ليييش؟!».

أما «فهد الضوي» فطالب بوقف الابتعاث لأمريكا قائلا «الله يرحمه..... يا جماعة راحت أرواح شبابنا..... أتمنى إيقاف الابتعاث لأمريكا ما وقفت عليهم ....هناك دول أكثر أمانا».

المصدر | الخليج الجديد+ عكاظ

  كلمات مفتاحية

السعودية مبتعث مبتعث سعودي أمريكا