مغردون سعوديون غاضبون من فيديو «أم تعنف طفلها».. و«العمل» تحقق

الثلاثاء 1 نوفمبر 2016 07:11 ص

حالة من الغضب، انتابت مغردين سعوديين، إثر نشر مقطع فيديو، لأم تعنف طفلها.

الفيديو الذي جرى تداوله بشكل واسع، أظهر طفل يتقيئ أمام سلة قمامة، وهو يبكي، ويظهر صوت أمه تقول إنها اوسعته ضربا لمدة ساعة كاملة، لأنه لم يحافظ على نظافة المنزل، وعبث بمحتوياته، مشيرة إلى أنها لا تحب «دلع الأطفال».

كما أظهر الفيديو، صوت الام وهي تدعو جميع الأمهات للتصرف مثلها.

الفيديو، أثار غضبا واسعا على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، فدشن مغردون وسما بعنوان «أم تعنف طفلها»، لاقى تفاعلا واسعا، وحصد آلاف التغريدات، الأمر الذي دفع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، لإعلان فتح تحقيق عاجل للتأكد من صحة المقطع.

وقال المتحدث باسم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية «خالد أبا الخيل»، عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «»سيتم التحقق من صحة المقطع، والوزارة ستطبق أحكام لائحة نظام حماية الطفل من الإيذاء في حال ثبت ذلك»

وجاءت تغريدة «أباالخيل» ردًّا على مواطن، يسمى «فارس الضبعان»، نشر المقطع داعيًا الوزارة للتحقيق فيه، حيث غرد قائلًا: «»نرجو التحقق من الفيديو.. والتدخل ومعاقبة هذه المرأة.. ما ذنب هذا الطفل؟.. حسبي الله ونعم الوكيل».

وبعد تفاعل الوزارة معه غرد قائلًا: «شكرًا بحجم السماء على تفاعلكم.. ونسأل الله أن يحفظ أطفالنا من كل سوء».

وأعاد «الضبعان» نشر تغريدة أخرى لأحد المواطنين قال فيها معلقًا على المقطع: «واضح أن المرأة عندها وسواس بالنظافة أو عندها مرض نفسي يجب أن تعالج المسكينة».

فيما كتب «يزن الشمري»: «معقولة ولدها تسوي فيه كذا وتتفاخر.. وش صاير بالدنيا؟.. جعل تزوع حياتك يا مريضة، ومتخلفة، ما تعرف نعمة الأطفال».

وأضاف «عبد الله بن هليل»: «إذا تتجرد الأم من فطرتها التي خلقت فيها أصبحت كالبهيمة.. أين يجد الطفل ملجأ حنوناً من أم كهذه.. هذي ما هي تربية هذا تهريج».

وتابع «كساب العتيبي»: «سلوك مشين من أُمٍ يُفتَرض أن تكون أحنّ وأرحم قلب لابنها.. ليتها تتعلّم شويّة حنان من هذا الكلب».

بينما غردت «شوق»، بالقول: «تعامل ولدها بطريقة الي اهلها ربوها فيها ف تشوفها صحيحه وطبيعي بتنشره ما تدري أنها بتنتل مع علباها».

فيما كتب «وحيد الزهراني»: «كان الله في عون أبنائها.. أعتقد أنها تعاني نفسيا.. أتمنى علاجها قبل محاكمتها.. العلاج أهم تكفون».

وأشار «مستر إبراهيم»، إلى أن «الواضح لي أنها مريضة نفسياً.. أتمنى التدخل لعلاجها بأسرع وقت وحماية أطفالها منها».

وقالت «سارة آل علي»: «قبل أن تتكلمين عن نظافتك الشخصية، نظفي قلبك وارحمي طفلك، بعض النساء لا تستحق أن تكون أم وترزق بأبناء».

فيما أضاف «فواز»: «ليس كل إنثى أم.. ساعة كاملة تضربه.. تدعي حبها للنظافة الخارجية.. ونست أن تنظف عقلها وقلبها من القسوة».

وتابع «دخيل الروقي»: «التعنيف ليس فقط جسدياً.. أيضاً تعنيف نفسي وقسّوة الضمير.. مريض نفسي ومُعنّف سابقاً من يرتكب هذه الجريمة».

ووجهت «رام»، حديثها للأم قائلة: «لسانك سليط.. دفاشتك غريبة.. وهمجيتك تصدع برأس.. وتجين تتكلمين عن نظافة.. رقي وتربية انتي يبي لك عشرين سنة ضوئية عشان توصلين ذا مستوى».

وأضافت «أم عزام»: «إحدى أمرين لا ثالث لهما.. مريضة نفسيا ولازم تخضع لعلاج نفسي.. أو أنها معنفة وكانت تحت ضغوطات من العنف حتى تطبعة بهذا الشيء».

وتابع «بسام العنقري»: «شفت ثواني من الفيديو وقفلته بسبب صوتها المزعج والقبيح.. عزائي لزوجها اللي يسمع هالصوت الكريه كل يوم!».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تعنيف ضرب تويتر السعودية أم وزارة العمل