الكويت تعتزم إنشاء مركزين صحيين لعلاج النازحين من الموصل

الثلاثاء 1 نوفمبر 2016 09:11 ص

أعلن القنصل العام للكويت في أربيل في العراق، «عمر الكندري»، اليوم الثلاثاء، أن بلاده تعتزم إنشاء مركزين صحيين خاصين بالطوارىء في منطقة حسن شام شماليّ الموصل، وذلك لمعالجة العراقيين المتوقع نزوحهم من المدينة نتيجة الحرب التي بدأت فيها منذ 17 من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وأوضح «الكندري» أن لدى القنصلية خطة طموحة، بحسب وصفه، تهدف إلى مساعدة الشعب العراقي في مختلف المجالات، بحسب وكالة الأنباء الكويتية «كونا».

وأكد على عمل القنصلية بالتنسيق مع وزارة الصحة في أقليم كردستان لإمدادها بالاحتياجات الطبية والدوائية، مشيراً إلى أنها ستمدها خلال الأيام القادمة بعدد من سيارات الإسعاف المجهزة لتقديم الخدمات الطبية للنازحين إلى الأقليم.

وانطلقت في 17 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، معركة استعادة مدينة الموصل من «الدولة الإسلامية»، بمشاركة 45 ألفا من القوات التابعة لحكومة بغداد، سواء من الجيش، أو الشرطة، أو «البيشمركة» (قوات إقليم كردستان العراق) أو قوات «الحشد الشعبي»، أو قوات حرس نينوى (سنية) إلى جانب دعم «التحالف الدولي»، بحسب وكالة «رويترز».

وبدأت القوات الزحف نحو الموصل من محاورها الجنوبية والشمالية والشرقية، من أجل استعادتها من قبضة «الدولة الإسلامية»، الذي يسيطر عليها منذ 10 يونيو/حزيران 2014.
 

  كلمات مفتاحية

الكويت مكزان صحيان علاج الفارون الموصل