إحالة فتاة نشرت مقاطع مسيئة بـ«سناب شات» لدار الفتيات بمكة

الثلاثاء 1 نوفمبر 2016 09:11 ص

صرح مصدر أمني بمحافظة الطائف السعودية أنه تم التوصل إلى الفتاة المعروفة في المملكة باسم «فتاة السناب شات»، نظراً مجاهرتها بالرذلة عبر موقع «التواصل الاجتماعي».

وأكد المصدر الأمني إلى جريدة «المدينة» أنه تمت إحالة الفتاة إلى دار الفتيات بمكة المكرمة، فيما تسلمت هيئة التحقيق والإدعاء العام ملف القضية لبدء التحقيق فيها، واستكمال الإجراءات القانونية المتعلقة بها.

وكانت الفتاة أساءت استخدام تطبيق «سناب شات» مستغلة إياه لنشر الرذيلة من خلاله، والخروج على الآداب العامة، محاولة جذب انتباه أكبر عدد ممكن من الشباب في سن المراهقة بما تنشره من مقاطع إباحية وصورة منافية للأخلاق، بالإضافة إلى تصويرها عدد من سيارات الأمن في الطائف.

وبعد تنامي المحتوى المسئ الذي قامت الفتاة بنشره تم القبض عليها من أحد الشوارع الرئيسية في الطائف، لتحال ومَنْ برفقتها إلى التحقيق.

وبحسب موقع «إرم» فقد تابع الفتاة 10 آلاف شاب سعودي، وقد تطور الأمر إلى تلقيها أموال منهم، وإقامة حفلات غير لائقة أخلاقياً للفتيات وتصويرهن وبث صورهن على الموقع المذكور.

مخدرات عبر الموقع

وفي سياق متصل أعلنت المديرية العامة لمكافحة المخدرات في 29 من أغسطس/أب الماضي عن  ضبط عدد من مروجي المخدرات بواسطة موقع التواصل «السناب شات» في مدينة الرياض وفي منطقة الحدود الشمالية.

وأوضحت المديرية العامة على حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر» أن «‏فرق مكافحة المخدرات في الرياض قبضت على مروج مخدرات عن طريق برنامج سناب شات يستهدف الفتيات صغيرات السن، وفي منطقة الحدود الشمالية قبضت على مروج مخدرات عن طريق برنامج سناب شات».

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

إحالة فتاة سناب شات السعودية دار فتيات مكة