الجيش المصري يبدأ توزيع 8 ملايين عبوة مواد غذائية بنصف الثمن

الثلاثاء 1 نوفمبر 2016 11:11 ص

صرح المتحدث العسكري باسم الجيش المصري أن القوات المسلحة بدات في توزيع 8 ملايين عبوة من مواد غذائية على المواطنين بسعر 25 جنيهاً للعبوة الواحدة تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية «عبد الفتاح السيسي».

وصرح «السيسي»، الأسبوع الماضي، خلال جلسة بمؤتمر الشباب الوطني بمدينة شرم الشيخ المصرية، بأن القوات المسلحة ستقوم بطرح 8 ملايين عبوة غذائية بنصف القيمة ليستفيد منها نحو 40 مليون مواطن، لتخفيف الأعباء المتزايدة عن المواطنين نتيجة ارتفاع الأسعار.

وقال العميد «محمد سمير»، المتحدث باسم القوات المسلحة، في بيان تم نشره عبر الصفحة الرسمية للجيش على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «انتهت القوات المسلحة من إعداد وتجهيز أضخم حصة غذائية بلغت ثمانية ملايين عبوة غذائية لتوزيعها بنصف الثمن على المواطنين بجميع محافظات الجمهورية».

موضحاً أن كل عبوة تتكون من كيلوجرام واحد من السكر والأرز والفول و3 أكياس من المكرونة، بالإضافة إلى عبوة من من السمن وصلصة الطماطم والشاي، مبيناً أنه «تم تجميعها داخل عبوات خاصة وطرحها للمواطنين بنصف ثمن التكلفة، وبواقع 25 جنيها للعبوة الواحدة».

ومن جانبها رفعت وزارة التموين المصرية، اليوم الثلاثاء،  أسعار السكر على البطاقات التموينية لتصل إلى 7 جنيهات للكيلو على مقررات شهر نوفمبر/تشرين ثاني الحالى، مقابل 5 جنيهات الشهر الماضى.

وقال «سيف النصر عبد الواحد»، بدال (بائع) تموينى بالأقصر (جنوب)، إن وزارة التموين أخطرت البدالين بزيادة أسعار السكر على البطاقات التموينية بمقدار جنيهان للكيلو، لتصبح 7 جنيهات للكيلو بدلا من 5 جنيهات الشهر الماضى.

وكان اللواء «محمد مصيلحي»، وزير التموين والتجارة الداخلية أصدر قرارًا بزيادة أسعار السكر للقطاعين التجارى والصناعى مرتين خلال شهر أكتوبر/تشرين أول 2016.

المصدر | الخليج الجديد+أصوات مصرية

  كلمات مفتاحية

الجيش المصري عبوات نصف الثمن