«المستقبل» ترشح «سعد الحريري» لتولي رئاسة الحكومة اللبنانية

الثلاثاء 1 نوفمبر 2016 02:11 ص

أعلنت كتلة «المستقبل» النيابية اللبنانية، اليوم الثلاثاء، عن ترشيحها «سعد الحريري» لتولي رئاسة الحكومة اللبنانية، وذلك عقب انتخاب «ميشيل عون» رئيساً للدولة أمس.

وصرحت كتلة «المستقبل» عقب اجتماع عقدته مع «الحريري» بأملها أن يجئ انتخاب الرئيس اللبناني انطلاقة جادة إلى استعادة عمل المؤسسات الدستورية، وإعادة الاعتبار إلى الدولة اللبنانية، وسلطتها وهيبتها والتغلب على السلبيات والثغرات والتراجعات على المستويات الوطنية والاقتصادية والمعيشية والثقة في الدولة ومؤسساتها، بحسب الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية.

 وكان «سعد الحريري» (46 عاماً) تولى رئاسة الحكومة اللبنانية في الفترة بين 2009ـ 2011، وهو نجل رئيس الوزراء اللبناني الراحل «رفيق الحريري». وأكد البيان، الذي قرأه عضو كتلة المستقبل «عمار حوري»، على أهمية: «السعي لتعزيز الوحدة الوطنية وتغليب الخطاب الوطني الجامع على الخطاب الطائفي والمذهبي والتزام تحييد لبنان عن صراعات المنطقة، وتأكيد دور الجيش اللبناني في الدفاع عن لبنان».

وانتهت جلسة مجلس النواب اللبناني، أمس الاثنين، بانتخاب «ميشال عون» رئيسا جديدا للبلاد، بعد شغور كرسي الرئاسة في مايو/أيار 2014، دون أن تتمكن القوى السياسية من الاتفاق على خلفية له بسبب الانقسامات الحادة سياسيا وطائفيا.

وشهد البرلمان اللبناني ظاهرة غير مسبوقة في تاريخ الانتخابات الرئاسية، إذ كرر رئيس البرلمان للمرة الثالثة دورة التصويت الثانية بعد عدم تطابق عدد أوراق الاقتراع مع عدد المقترعين.

وفاز «عون» في الدورة الثانية للتصويت والتي كررت ثلاث مرات، بـ83 صوتا، في حين كان هناك 36 ورقة بيضاء وسبعة أصوات لاغية وصوت واحد لـ«ستريدا طوق».

المصدر | الوكالة الوطنية للإعلام

  كلمات مفتاحية

المستقبل ترشح الحريري رئاسة الحكومة لبنان