المبتعث السعودي «النهدي» تعرض للضرب حتى الموت.. وشقيقه: السفارة لم تتواصل معنا

الأربعاء 2 نوفمبر 2016 06:11 ص

قالت السفارة السعودية لدى أمريكا، إنها تلقت اتصالا من رئيس النادي الطلابي في جامعة ويسكنسن، يفيد بتعرض الطالب الدارس على حسابه الخاص «حسين بن سعيد بن عبدالله النهدي»، إلى حادث اعتداء بالضرب من قبل شخص مجهول، مما أدى إلى تعرضه إلى إصابات خطيرة بالرأس أدت إلى وفاته.

وأوضحت أنها قامات بإرسال رئيس قسم الشؤون القانونية بالسافرة للتواصل مع السلطات الأمنية المختصة بالمدينة للوقوف على ملابسات القضية والظروف المحيطة بالحادث، والاطلاع على سير التحقيقات والإجراءات المتبعة من قبل السلطات الأمنية.

وأكدت أنها قامت بتعيين محام لمتابعة هذه القضية من جميع جوانبها الإجرائية والأمنية والقضائية، وفقا لصحيفة «الوطن».

وأضافت أنها تواصلت مع أسرة الطالب ومع السلطات المختصة لاستلام الجثمان واستكمال الإجراءات النظامية والقانونية اللازمة لنقل الجثمان إلى ذويه في المملكة، كما أنها ستستمر في متابعة القضية من جميع جوانبها.

من جانبه، قال «علي بن سعيد النهدي»، شقيق المبتعث السعودي المقتول، إنهم تلقوا خبر وفاة شقيقه من أحد المبتعثين الذي يدرس في نفس جامعة شقيقه، وذلك بعد مرور 35 ساعة على تواجده بالمستشفى.

وأشار إلى عدم تواصل سفارة المملكة لدى أمريكا معهم حتى الآن.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «يا هلا»، والمذاع على قناة «روتانا خليجية»، أنهم لا يعلمون شيئا حتى الآن عن الظروف الغامضة التي وقعت بها الحادثة، والتي كانت مفاجئة لهم جميعا.

وتابع أن شقيقه الراحل كان يتواصل معهم بشكل يومي، حتى قبل الحادثة بساعات قليلة، ولم يقم أبدا بالشكوى من أحد هناك، موضحا أن علاقة شقيقه جيدة بجميع من يسكنون معه .

وأكد أنه بالرغم من مرور كل تلك الساعات على الحادثة إلا أنه حتى الآن لم يقم أحدا من السفارة السعودية بأمريكا أو من الملحقية بالتواصل معهم حول الأمر، ولا يعرفون أي تحرك رسمي عن مقتله حتى الآن.

وأوضح أن التحركات التي تحدث بأمريكا بخصوص وفاة شقيقه مجهولة، ولا يعلمون شيئا عنها، حتى أنهم لا يعرفون متى تصل جثته.

وكان المبتعث السعودي «النهدي»، تعرض لاعتداء عنيف من جانب شخص مجهول في مدينة مينوموني (Menomonie)، نقل على إثره إلى المستشفى في حالة حرجة، ثم أعلنت بعد ذلك وفاته.

ووفقا لرواية الشهود، فقد هاجم رجل أبيض يبلغ طوله ستة أقدام الطالب السعودي، وفرّ هارباً قبل وصول الشرطة.

وقال مستشار جامعة «ويسكونسن» «إن الجامعة في حالة تأهب، بعد أنباء الاعتداء على الطالب السعودي».

وأشار إلى أن موظفي الجامعة يفعلون كل ما في وسعهم لتقديم المساعدة الممكنة للطالب وأسرته.

ودشن مغردون وسم #مقتل_مبتعث_سعودي_في_أمريكا عبروا فيه عن غضبهم واستنكارهم الواسع للحادث داعين للمبتعث بالرحمة ومطالبين من الشرطة الأمريكية بكشف كافة تفاصيل الواقعة والقبض على الجناة.

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السفارة السعودية مقتل مبتعث سعودي جامعة ويسكنسن أمريكا