السجن 15 عاما لصاحب جروب «البلاك بيري» المتعاطف مع «النمر»

الخميس 3 نوفمبر 2016 06:11 ص

أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض الأربعاء حكما ابتدائيا بحق مواطن بالسجن 15 سنة وغرامة مالية قدرها 50 ألف ريال ومصادرة أجهزة الجوال المضبوطة بحوزته ومنعه من السفر بعد خروجه من السجن لمدة 15 سنة، بحسب صحف سعودية.

وثبت أن المتهم وهو صاحب جروب «بلاك بيري» قام برصد تواجد نقاط التفتيش في القطيف (شرقي السعودية) والتحذير من المرور منها، إلى جانب تعاطفه مع رجل الدين الشيعي «نمر النمر» الذي أعدمته السلطات السعودية شهر يناير/كانون ثاني الماضي بتهمة الإرهاب.

وتضمنت الاتهامات التي وجهت إلى المحكوم عليه الافتيات على ولي الأمر ومشاركته في المسيرات والتجمعات التي وقعت في القطيف وترديد الشعارات المناوئة للدولة، وإعاقة مستخدمي الطريق ومشاركته في عدة مسيرات لتشييع جنائز بعض المحكوم عليهم بالإعدام وترديد الهتافات المؤيدة لهم وإعداد وإرسال وتخزين ما من شأنه المساس بالنظام العام، وإضافته في برنامج (البلاك بيري) 300 عضو وإرساله وتخزينه وتداوله معهم رسائل تتضمن تعاطفاً مع «نمر النمر»، والاعتراض على الحكم الصادر بحقه.

كما تضمنت الاتهامات إرساله عبر برنامج (بلاك بيري) للأشخاص المضافين لديه رسائل تحذير عن أماكن تواجد نقاط التفتيش الأمنية وأماكن الدوريات الأمنية وتحذيره أصحاب الدراجات النارية من المرور بنقاط التفتيش وعن وجود إطلاق نار بالقرب من إحدى نقاط التفتيش.

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية نمر النمر البلاك بيري