احتجاز جثمان سعودية بمستشفى خاص لحين سداد نحو مليون ريال كفاتورة علاجية

السبت 5 نوفمبر 2016 04:11 ص

طالب مستشفى خاص في جدة في السعودية مواطناً بسداد مبلغ 943 ألف ريال (قرابة 251.4 آلاف دولار) كفاتورة علاجية لزوجته المتوفاة نظير تسليمها له الجثمان، برغم مرور أكثر من أسبوعين على وفاتها.

وكانت المستشفى طالبت الزوج بدفع مبلغ 943 ألف ريال في بداية الأمر نظير حالة ولادة قيصرية، إلا أنها ظلت في الرعاية المركزة لمدة 45 يوماً إثر تعرضها إلى غيبوبة، لتظهر الأشعة تعرضها إلى جلطة في المخ، وتم استخراج الجنين إلا أنها تعرضت إلى هبوط حاد في الدورة الدموية أدى إلى وفاتها، بحسب «عكاظ» السعودية.

وراجع الزوج المدير الطبي للمستشفى فخفض المبلغ له إلى النصف، وفور توجه المواطن إلى مديرية الشؤون الصحية في جدة تم تقليص المبلغ له إلى 200 ألف ريال (قرابة 53.3 آلاف دولار).

ومن جانبه اتهم الزوج المواطن المستشفى بارتكاب خطأ طبي أدى إلى وفاة زوجته، مستدلاً بقبول المستشفى بنصف المبلغ الذي طلبته في البداية، أوضح مدير تشغيل المستشفى ملابسات وفاة السيدة السابقة الذكر.

ومن جانبه أكد المتحدث باسم «صحة» جدة «عبد الله الغامدي» على أنه لا يحق للمستشفيات احتجاز الجثامين إلى حين سداد أهالي المُتوفى لفاتورة المستشفى، موضحاً أن الأمر يعد إجراءً غير حكومي.

(الدولار الأمريكي يساوي 3.75 ريال سعودي).

  كلمات مفتاحية

احتجاز جثمان مستشفى جدة سداد