مسلمة محجبة واجهة جديدة لشركة مستحضرات تجميل أمريكية

السبت 5 نوفمبر 2016 08:11 ص

ستظهر «نورا عافية»، مدونة الفيديو والمسلمة المحجبة، على لوحات الإعلانات والإعلانات التجارية لشركة مستحضرات التجميل.

تم اختيار نجمة اليوتيوب التي ترتدي الحجاب كأحدث متحدثة عن شركة كوفر جيرل لمستحضرات التجميل.

ستظهر «نورا عافية»، وهي مدونة جمال ومسلمة محجبة، في الإعلانات التجارية ولوحات الإعلانات وهي ترتدي الحجاب لتروج لعملاقة مستحضرات التجميل الأمريكية إلى جانب مجموعة من (العارضات) الأخريات.

وكانت دروس الماكياج (التجميل) التعليمية لعافية على اليوتيوب قد اكتسبت الكثير من المتابعين. فلديها على قناة اليوتيوب الخاصة بها 200 ألف مشترك، وتحصل مقاطع الفيديو التي تنتجها على عشرات الآلاف من المشاهدات. ولديها 300 ألف متابع على إنستجرام.

وصرّحت «عافية» لمجلة ريفاينري 29 أنّها ترعرعت مستقرة حول أمر ارتداء الحجاب، وأنّها لم تعتقد أبدًا أن ترى «النساء المسلمات يمثَّلن على مثل هذا المستوى الكبير».

وقالت: «آمل أن هذه الحملة سوف تجعل العلامات التجارية تهتم بنا نحن النساء المسلمات كمستهلكات وأننا مهمات، لا سيما المحجبات. يمكننا الظهور على التلفاز، ويمكننا الظهور على اللوحات الإعلانية في ميدان التايمز ويمكن تمثيلنا».

«عافية» ستكون واحدة من النساء القلائل اللاتي يمثلن علامة تجارية أمريكية كبيرة وهي ترتدي الحجاب، على الرغم من أنّ غطاء الرأس الإسلامي قد بدأ تزداد رؤيته في شوارع الولايات المتحدة وأوروبا. في الشهر الماضي، أصبحت الصحفية الأمريكية المسلمة «نور تاجوري» أول امرأة تظهر على مجلة (بلاي بوي) وهي ترتدي الحجاب. ووفقًا للجارديان، أقامت مصممة الأزياء «أنيسة حاسيبوان» عرضًا للأزياء لأول مرة ارتدت فيه العارضات الحجاب في سبتمبر/ أيلول، وفي العام الماضي ارتدت عارضة الأزياء «ماريا الإدريسي» الحجاب في عرض لشركة الملابس السويدية إتش آند إم.

وبالعودة إلى «عافية» كسفيرة لعلامة تجارية، يظهر ذلك كمحاولة من كوفر جيرل لزيادة التنوع. ومنذ أسابيع قليلة مضت، أعلنت الشركة عن أول سفير لها من الرجال، «جيمس تشارلز»، فنان الماكياج البالغ من العمر 17 عامًا.

ووفقًا للجارديان، فإنّ «عافية» قد بدأت بمشاهدة مقاطع الفيديو على اليوتيوب وهي ترضع ابنتها، وقررت أن تبدأ بصناعة مقاطعها الخاصة لأنّها وجدت أن النساء المحجبات غير ممثلات بالقدر الكافي في هذا المجال.

حيث قالت في عام 2015: «أردت أن أظهر للناس أنني أستطيع أن أكون متزوجة وأم وأفعل كل ما أريد في نفس الوقت، وحجابي لن يمنعني».

المصدر | هآرتس

  كلمات مفتاحية

المسلمين في الغرب مستحضرات تجميل الحجاب عروض أزياء