اتفاقية تعاون عسكري بين الإمارات وحلف الناتو

الثلاثاء 17 يونيو 2014 02:06 ص

وام - الخليج الجديد

وقعت وزارة الدفاع الإمارتية، اليوم الثلاثاء، اتفاقية تعاون عسكري أكاديمي مع حلف شمال الأطلسي «الناتو» وذلك في مقر الوزارة بأبوظبي.

وقع الإتفاقية عن الجانب الإماراتي اللواء الركن «سليمان أحمد بن سليمان»، الوكيل المساعد للخدمات المساندة، فيما وقعها عن«الناتو» الفريق «آرمي بارد دالهاج» ،قائد حلف شمال الأطلسي.

وتتضمن الإتفاقية تعزيز أوجه التعاون العسكري وتنميتها إلى مستويات أفضل خاصة فيما يتعلق بالمجالات الأكاديمية وتبادل الخبرات في التدريب والتعليم المشترك.

يذكر أن الانفاق العسكري الإماراتي قد ارتفع خلال 2013 بنسبة 26%، وبحسب  تقارير حديثة فإن الإمارات تنفق على التسليح في أقل التقديرات 4.7%  من إجمالي ناتجها المحلي.

من ناحية أخري، التقى الفريق الركن «حمد محمد ثاني الرميثي»، رئيس أركان القوات المسلحة الإماراتية، بالفريق أول «بييردو فيلييه»، رئيس هيئة أركان الجيوش الفرنسية خلال زيارة الأول لفرنسا.

واستعرض الطرفان خلال لقائهما بمقر هيئة الأركان الفرنسية في باريس، علاقات التعاون القائمة بين دولة الإمارات العربية المتحدة والجمهورية الفرنسية الصديقة والمتعلقة بالشؤون العسكرية والدفاعية، وجوانب تفعيلها وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين الصديقين ويدفع بها إلى آفاق أوسع.

  كلمات مفتاحية

الإمارات وجيبوتي توقعان اتفاقية للتعاون الأمني والعسكري