«نزاهة» تنفي تبرئة ابن الوزير من التوظيف بطريقة غير نظامية

الأحد 6 نوفمبر 2016 11:11 ص

نفت «الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد» (نزاهة)، ما تردد عن تبرئة ابن أحد الوزراء في قضية التوظيف الشهيرة التي تم تداولها خلال الأسابيع الماضية.

وقالت الهيئة، عبر حساب خدمات الاستفسارات الرسمي، معلقة على ما تردد عن تبرئة ابن الوزير: «ما نشر من تبرئة (نزاهة) لابن أحد الوزراء ليس صحيحا، وإجراءات التحقق لا تزال مستمرة حتى اللحظة».

وكان المتحدث الرسمي لمكافحة الفساد «عبدالرحمن العجلان» قد أوضح في مداخلة بأحد البرامج التلفزيونية بأن ليس كل ما نشر في شبكات التواصل الاجتماعي صحيح حول توظيف ابن أحد الوزراء بطريقة غير نظامية، موضحا أن هناك ضوابط تحكم التعاقدات في توظيف الكوادر المتميزة تم التحقق من معظمها, مؤكدا أن إجراءات التحقيق لا تزال مستمرة.

وقد فسر بعض المتلقين تصريح المتحدث الرسمي للهيئة حينها بأنه تبرئة لابن الوزير من تهمة التوظيف بطريقة غير نظامية.

وكانت مصادر كشفت في أواخر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أن (نزاهة) أنهت تحقيقا حول ما أثير أخيرا حول توظيف نجل وزير الخدمة المدنية «خالد العرج»، (عبدالله) مديرا للمشاريع براتب 21600 ريال.

وكان مواطن تقدم بشكوى إلى (نزاهة)، طالبها فيها بالتحقيق في صحة ما جرى تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مطالبا بوضع اختبار له ولابن الوزير للمفاضلة بينهما.

يذكر أن ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا مستندا يبين مؤهلات وراتب نجل الوزير بعد تعيينه براتب كبير.

وأوضحت الوثيقة المتداولة في وسم ( #وزير_الخدمه_يعين_ابنه_21_الف) أن «عبدالله خالد العرج» مؤهل ثانوي يعمل في وزارة الشؤون البلدية والقروية على وظيفة مدير مشاريع براتب يتجاوز 21 ألف ريال.

كما تداول مغردون بطاقة عمل لابن الوزير الآخر (عبدالرزاق) توضح أنه ضمن كادر وزارة الخدمة المدنية، فيما لم تصدر الوزارة أي بيان ينفي أو يوضح ما يثار، ما دعا «هيئة مكافحة الفساد» إلى إجراء التحقيق في مطالبات المواطنين.

  كلمات مفتاحية

السعودية نزاهة خالد العرج الفساد

«نزاهة» ترفض تحديد عمر نجل وزير الخدمة..وتؤكد عدم صحة كل ما نشر (فيديو)

«نزاهة» السعودية تنهي التحقيق بشأن تعيين نجل وزير الخدمة المدنية

«نزاهة» تحقق في تعيين نجل وزير الخدمة المدنية السعودي بطريقة غير نظامية