«تويتر» السعودية: «قمة المسخرة أبو سن في المدينة».. والغرفة التجارية تنفي

الأحد 6 نوفمبر 2016 01:11 ص

تسبب إعلان مجهول المصدر، أعلن عن استضافة الشاب المعروف إعلاميا باسم «أبو سن»، في المدينة، جدلا واسعا بين رواد موقع التواصل الاجتماعي، ما دفع الغرفة التجارية بالمدينة لنفي صحة الإعلان، وملاحقة مروجها.

وكان إعلان نشر على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، يعلن استضافة «أبو سن»، الذي اشتهر خلال ظهوره في عبر برنامج البث المباشر «يو ناو»، الجمعة المقبلة بالمدينة، لاقى تفاعل غاضبا.

رواد «تويتر»، أعلنوا رفضهم لهذا الإعلان، ودشنوا وسما بعنوان «قمة المسخرة أبو سن في المدينة»، لاقي تفاعلا غاضبا كبيرا.

فكتب «محمد راجح الأحمدي»: «ليس بغريب على بعض التافهين أن يتلقفهم من هو اتفه منهم.. بس الغريب أن يكون ذلك في بلد الحبيب صل الله عليه وسلم».

وأضاف «سعود الحربي»: «لماذا كُل الاهتمام هذا.. بأصحاب التفاهات!.. ونحن بحاجة شخص إيجابي.. وصاحب هدف وهَمّ لوطنه ولأمتهِ أجمع».

وتابعت «فاتن الغامدي»: «الشركات ساعدت بشكل كبير جداً في دعم هؤلاء الحثالة عن طريق ترويجهم إعلانياً ، وعقولنا و ثقافتنا هي الضحية».

بينما نشر «تركي الشلهوب»، تقريرا عن «عبد الجبار الحمود»، أغنى طلاب المملكة، وكتب تحته: «والله حرام.. شخص مثل هذا ما نعرفه ولا سمعنا عنه.. والحمقى والتافهين نتناقل أخبارهم وفيديوهاتهم».

كما نشر «طلال»، صورة لجنديين على الحد الجنوبي، كتب تحتها: «جندي سعودي مصاب يقبل رأس جندي شهيد وخيوط الشمس تداعبهما.. وانتم مشغلكم أبو سن وأبو طلال».

وأضاف «خالد الشامني»: «تعودنا في المدينة المنورة على استضافة مشاهير الهبل في كل احتفال أو فعالية.. ولعل هشتاق قمة المسخرة أبو سن في المدينة ينهى هذه الاستضافات».

وتابع «خالد القحطاني»: «من أسباب بداية الخذلان أن تعطى هالأشكال أهمية.. وهناك فئة تجتهد وتخترع وتصنع المعجزات ولكنها مدفونة».

بينما غردت «دروب»، بالقول: «مؤلم ما يحصل في مجتمعنا.. صارو يصفقون لمن يحادث هذه وتلك.. وينسون من لهم بصمة في الدفاع عن الوطن وانجاح مجتمعنا».

وأضاف «تركي السهيل»: «ايش قدم ابو سن حتى يكون ضمن برنامج الفعاليات بالمدينة.. إلى متى نعطى مجال للتافهين ونكبرهم على قلة أدبهم؟».

وتابع «محمد الجهني»: «والله العظيم إنها قمة المسخرة.. نشكو إلى الله ثم إلى أميرنا الغالي المحبوب ابن الملك مثل هذه الزلات».

فيما كتب «أبو حمدان البلوي»: «انتهينا من سفاهة فيحان اختلقوا لنا أبو سن.. العقلاء في المجهول والحمقى في المنابر.. زمن الرويبضة».

وأشار «أيمن النهاري»، إلى أنه «قمة السفاهه واحد عرفناه بالمعاكسات وعدم التربية وماسكينه في قضية أخلاقية يكون قدوة لأبناءنا.. وعلى عينك يا تاجر».

وتساءل «محمد الأنصاري»: «ما هي مؤهلات أبو سن حتى يستضاف في أطهر بقاع الأرض، معقولة يستضاف عشان لسانه بذيئ؟.. أتمنى من الأمانة التدخل».

الغرفة التجارية تنفي

الغضب الإلكتروني، دفع «عبدالحليم لال»، أمين عام الغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة، لإصدار تصريحا ينفي عدم صحة الأنباء المتداولة عن استضافة «أبو سن» في إحدى الفعاليات المقامة هناك.

وقال في تصريح نقلته صحف سعودية: «المعلومة غير صحيحة، ونحن بصدد متابعة مصدر الإعلان لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال استخدام شعار الغرفة بمثل هذه الإعلانات المضللة، وإذ نوضح ذلك فإننا نهيب بالجميع تحري المعلومة من مصدرها».

و«أبو سن» البالغ من العمر 19 عاماً، كان استعمل برنامج البث المباشر «يو ناو» بشكل مسيء، ما دعا الشرطة لإلقاء القبض عليه.

وما لبث أن خرج من السجن بكفالة بعد حوالي 10 أيام على سجنه.

وكان المتحدث الأمني لشرطة منطقة الرياض، العقيد «فواز الميمان»، قال في وقت سابق، إنه «تم سجن أبو سن بعد انتهاكه للمادة السادسة من الجرائم المعلوماتية التي تنص على إنتاج ما من شأنه المساس بالنظام العام، والآداب العامة، والقيم الدينية، وحرمة الحياة الخاصة».

وقد يواجه «أبو سن» الذي أصبحت قضيته على طاولة هيئة التحقيق والادعاء العام عقوبة السجن لمدة قد تصل إلى ٥ سنوات وغرامة مالية لا تتجاوز 3 ملايين ريال، أو إحدى هاتين العقوبتين.

  كلمات مفتاحية

أبو سن الغرفة التجارية مهرجان