«العمل» السعودية تتحرك للتحقق من اتهامات لمديرة يمنية بـ«إهانة سعوديات»

الاثنين 7 نوفمبر 2016 02:11 ص

تفاعلا مع وسم ‏‫#مديرة_يمنيه_تهين_موظفاتها_السعوديات الذي أطلق على «تويتر»، تحركت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية للتحقق من اتهامات وجهت لمقيمة يمنية تدير قسما في مصنع للف ورق العنب.

 حيث قالت إحدى المغردات السعوديات عبر الوسم «قمنا بإنشاء هذا الحساب لنفي الظلم الواقع على الموظفات السعوديات وما يتعرضون له من إهانه من قبل مديرتهم اليمنية».

 وأضافت «نحن موظفات سعوديات نعمل في شركة سعودية تديرنا مديرة يمنية لا تملك أي مؤهلات علمية».

وأكدت مطلقة الوسم بأن المسؤولة أوقفت خدمة المواصلات عن الموظفات كما اتجهت لإجبارهن على الإجازات غير مدفوعة الأجر تحت تهديد خصم الرواتب، مبينة أنهن رفعن شكوى لإدارة الشركة دون جدوى، مشددة على أن «لا نريد سوى حفظ كرامتنا واحترامنا في بلدنا».

«العمل» تستجيب

بدوره طلب المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية «خالد أبا الخيل» من المدعية التواصل وتزويده بالمعلومات للتحقق منها واتخاذ الإجراءات النظامية

وعبر تجاوب الوزارة مع الوسم علقت قائلة «شكرا لتجاوب وزارة العمل متمثله بالأستاذ خالد ابا الخيل المسؤول المناسب في المكان المناسب»، مضيفة « أرجوا من وزارة العمل حماية كل موظفات الشركة من أن لا يتم انهاء خدماتهم لمطالبتهم بحقوقهم، الموظفات بحاجه لمن يؤكد لهم انهم بحماية الدولة وحماية الوزارة فما طلبوه فقط حفظ كرامتهن، احموا كل سعودي من تجبر ملاك القطاع الخاص دعونا لاننخاف من المطالبه بحقوقن».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

العمل السعودية أبا الخيل مديرة يمنية تهين سعوديات