زعماء وقادة الخليج يهنئون «ترامب» بوصوله لـ«البيت الأبيض»

الأربعاء 9 نوفمبر 2016 09:11 ص

قدم زعماء دول الخليج التهنئة للرئيس الأمريكي الجديد «دونالد ترامب» عقب فوزه، اليوم الأربعاء بـ276 صوتا على منافسته الديمقراطية «هيلاري كلينتون» التي نالت 218 صوتا.

وبعث العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبدالعزيز آل سعود» برقية تهنئة لـ«ترامب»، معربا فيها عن تمنياته له بموفور الصحة والسعادة، ولشعب الولايات المتحدة الأمريكية التقدم والازدهار، متمنيا له التوفيق والسداد في مهامه بما يحقق الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط والعالم أجمع .

وأشاد الملك «سلمان» بالعلاقات التاريخية الوثيقة بين البلدين الصديقين، التي يتطلع الجميع إلى تطويرها وتعزيزها في المجالات كافة، لما فيه خير ومصلحة البلدين .

من جهته، هنأ أمير الكويت الشيخ «صباح الأحمد الجابر الصباح»، اليوم الأربعاء، الرئيس الأمريكي المنتخب «دونالد ترامب»، متمنيا له كل التوفيق والسداد، في أول تهنئة من زعيم خليجي.

وبعث «الصباح» بعث ببرقية تهنئة إلى «ترامب» عبر فيها عن خالص تهانيه بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وأعرب عن تمنياته له بالتوفيق والسداد، وللعلاقات التاريخية المتميزة بين دولة الكويت والولايات المتحدة الأمريكية المزيد من التطور والنماء.

بدوره، بعث الشيخ «تميم بن حمد آل ثاني» أمير قطر، ببرقية تهنئة إلى «ترامب» بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة الأمريكية، متمنيا له التوفيق والنجاح وللعلاقات بين البلدين المزيد من التطور والنماء.

وفي ذات السياق، بعث العاهل البحريني الملك «حمد بن عيسى آل خليفة» برقية لـ«ترامب»، معربا عن اعتزاز مملكة البحرين بالعلاقات التاريخية الوطيدة والممتدة مع الولايات المتحدة الأمريكية لأكثر من 120 عاما، وحرصها على فتح آفاق جديدة من التعاون على المستويات كافة بما يعزز تلك العلاقات الاستراتيجية.

وأعرب «آل خليفة» عن تمنياته لـ«ترامب» بالنجاح والتوفيق في قيادة الولايات المتحدة الأمريكية، وللشعب الأمريكي دوام التقدم والازدهار.

من جانبه، هنأ الشيخ «خليفة بن زايد آل نهيان» رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، «ترامب» لانتخابه رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية، معربا عن تمنياته له بالتوفيق في مهامه القادمة.

وثمن الشيخ «خليفة» العلاقات الاستراتيجية التي تجمع بين البلدين والشعبين، مؤكدا حرص دولة الإمارات على تعزيز هذه العلاقات في مختلف المجالات.

بدوره، هنأ صاحب الشيخ «محمد بن راشد آل مكتوم» نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ «محمد بن زايد آل نهيان» ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في برقيتين مماثلتين الرئيس الأمريكي المنتخب.

وقد حسم المرشح الجمهوري «دونالد ترامب» المعركة الانتخابية لصالحه في سباق رئاسي تاريخي من حيث تقارب النتائج في الولايات الرئيسية، ليكون الرئيس 45 للولايات المتحدة الأمريكية.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

السعودية الكويت الإمارات قطر الولايات المتحدة الملك سلمان صباح الصباح خليفة بن زايد محمد بن زايد محمد بن راشد خليفة بن حمد دونالد ترامب