«يلدريم» يهنئ «ترامب» ويجدد المطالبة بتسليم «كولن»

الأربعاء 9 نوفمبر 2016 09:11 ص

هنأ رئيس الوزراء التركي «بن علي يلدريم»، مرشح الحزب الجمهوري «دونالد ترامب» بفوزه بانتخابات الرئاسة في الولايات المتحدة الأمريكية، معربا له عن أمنياته بالتوفيق.

جاء ذلك في كلمة ألقاها «يلدريم» خلال مشاركته في حفل افتتاح العام الدراسي الجديد لقوات الدرك وخفر السواحل في العاصمة أنقرة.

وأشار «يلدريم» أن اختيار «ترامب»، يمهد الطريق لفتح صفحة جديدة في العلاقات بين أنقرة وواشنطن التي تمتد لتاريخ طويل.

وأضاف: «نتمنى أن تشهد العلاقات الثنائية بين البلدين مرحلة جديدة خالية من الاختلافات، وقائمة على الشراكة الاستراتيجية، وتراعى فيها مواقفنا في كفاحنا ضد الإرهاب، وتهدف لتعزيز السلام والاستقرار بالمنطقة».

وفي سياق متصل، دعا «يلدريم» ترامب لتسليم «فتح الله كولن» زعيم منظمة الكيان الموازي التي تحمل اسمه، والتي تعتبرها أنقرة مسؤولة عن محاولة الانقلاب الفاشلة التي شهدتها تركيا في 15 يوليو/تموز الماضي.

وفي سياق متصل، هنأ وزير الخارجية التركي «مولود جاويش أوغلو»، اليوم الأربعاء، «دونالد ترامب»، الفائز بانتخابات الرئاسة الأمريكية 2016.

وأضاف «جاويش أوغلو»، في تغريدة له على حسابه على «توتير»: «نرغب بتعزيز تعاوننا الاستراتيجي القائم على الثقة مع الولايات المتحدة الأمريكية».

وحسم المرشح الجمهوري «دونالد ترامب» المعركة الانتخابية لصالحه في سباق رئاسي تاريخي من حيث تقارب النتائج في الولايات الرئيسية، ليكون الرئيس 45 للولايات المتحدة الأمريكية.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

الولايات المتحدة تركيا دونالد ترامب بن علي يلدريم مولود جاويش أوغلو فتح الله كولن العلاقات التركية الأمريكية