الخطوط الأردنية تروج لرحلاتها إلى أمريكا بتصريحات «ترامب» ضد المسلمين

الأربعاء 9 نوفمبر 2016 12:11 م

ذكرت جريدة  «ذا هيل» الأمريكية أن الخطوط الملكية الأردنية قامت مؤخراً بمحاولة لتنشيط رحلاتها إلى الولايات المتحدة قبيل الفوز، الذي كان محتملاً، لـ«دونالد ترامب»، إذ دعت سكان الشرق الأوسط بخاصة من العرب والمسلمين إلى سرعة زيارة البلاد قبل فوزه.

وبحسب الجريدة الأمريكية فكتبت الشركة الأردنية على حسابها بـ«تويتر»، أمس الثلاثاء، وهو يوم الانتخابات الأمريكية وإعلان النتيجة: «تحسباً لفوزه ..سافر الآن إلى أمريكا طالما الأمر مازال متاحًا لك».

كما شملت التغريدة أسعار الرحلات الجوية إلى الولايات المتحدة.

وكان «ترامب» قد دعا أثناء حملته الانتخابية إلى حظر هجرة المسلمين إلى الولايات المتحدة، لكنه عاد مؤخراً إلى التخفيف من تلك النبرة، مركزاً على ضرورة الفحص الدقيق لكل الذين يرغبون في زيارة الولايات المتحدة.

ولكن تخوف إعلان  الخطوط الملكية الأردنية من فوز «ترامب» قد تحقق بالفعل، إذ تم الإعلان عن فوزه، صباح اليوم الأربعاء، ليصبح الرئيس الخامس والأربعين خلفاً للرئيس الحالي «باراك أوباما»، على أن يتسلم «ترامب» الرئاسة فعلياً في يناير/كانون الثاني المقبل.

وتتوجه رحلات الشركة الأردنية إلى مدن نيويورك وشيكاغو وديترويت الأمريكية.

يُشار إلى أن الطيران الأردنية ليست الشركة الأولى عالمياً التي استخدمت تصريحات «ترامب» في حملتها الإعلانية، ففي وقت سابق من العام الجاري، دعت شركة إير كندا إلى النقيض إذ حثت الأمريكيين إلى تجربة السفر إلى كندا حال فوز «ترامب» في الانتخابات.

  كلمات مفتاحية

الأردن الملكية ترامب تدعو