مستشار «ترامب» يجدد عزمه تصنيف «الإخوان» كمنظمة ارهابية

الأربعاء 9 نوفمبر 2016 06:11 ص

قال «وليد فارس»، مستشار الرئيس الأمريكي الجديد «دونالد ترامب»، إن «ترامب سيمرر مشروع اعتبار الإخوان المسلمين جماعة إرهابية».

وأضاف «فارس»، في أول تصريح له عقب فوز «ترامب» برئاسة الولايات المتحدة، اليوم الأربعاء، أن «المشروع ظل معلقا داخل الكونغرس لعدة أعوام بسبب عدم تصديق البيت الأبيض عليه، نظرا لأن الرئيس الأمريكي باراك أوباما كان يدعمهم»، على حد قوله.

وأوضح «فارس» أن «ترامب يرى أن الإخوان المسلمين من أخطر الجماعات التي تغذي الفكر المتطرف. لذا، فهو يريد توجيه ضربة عسكرية للتنظيم الإخواني وليس احتواءه سياسيا، مثلما فعل أوباما وهيلاري كلينتون»، بحسب موقع «روسيا اليوم».

كما أكد مستشار «ترامب» لشؤون الشرق الأوسط أن «الإدارة الجديدة بالبيت الأبيض ستعمل أيضا على إبقاء حزب الله في لبنان على لائحة التنظيمات الإرهابية». 

وأشار المسؤول إلى أن «لدى ترامب خطة ستنفذ بالتعاون مع الدول العربية لضرب تنظيم الدولة، ومواجهة الأخطار الخارجية، خاصة التنظيم في سوريا والعراق وليبيا»، مؤكدا أنه سيكون هناك اتفاق روسي أمريكي لحل الأزمة ولن يتم تقسيم سوريا، داعيا لإشراك كافة القوى السورية في المفاوضات.

ويتوجه وفد شعبي مصري إلى واشنطن لتهنئة «ترامب» بالفوز في الانتخابات الأمريكية، ومطالبته بتنفيذ وعوده بوقف دعم جماعة «الإخوان» وحظرها واعتبارها «جماعة إرهابية»، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط «أ ش أ».

وقال تيار «الاستقلال» (تجمع سياسي مصري)، في بيان له اليوم، إن «صناديق الاقتراع ذاتها كشفت عن رفض الرأي العام الأمريكي لسياسات أوباما وإدارته ومن بينها سياساته تجاه الشرق الأوسط والعالم العربي».

وأكد «أحمد الفضالي» رئيس تيار «الاستقلال» الموالي للانقلاب العسكري في مصر، أن «فوز ترامب سوف يمكنه من تنفيذ ما تعهد به من القضاء على الإخوان ومواجهة سيناريو نشر الإرهاب بالعالم»، متوقعًا أن «تأكيد ترامب للرئيس عبد الفتاح السيسي في اللقاء الأخير الذي جمع بينهما مؤخًرا في نيويورك على هامش انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، باقتلاع الإخوان والإرهاب من العالم قد دخل الآن حيز التنفيذ»، على حد قوله.

وكان الرئيس المصري «عبد الفتاح السيسي»، أول من هنأ نظيره الأمريكي «دونالد ترامب»، عقب فوزه في الانتخابات الرئاسية.

وتمنى «السيسي» لـ«ترامب» كل التوفيق والنجاح في أداء مهامه ومسؤولياته القادمة في رعاية مصالح الشعب الأمريكي الذي منحه الثقة في القيادة، وفق ما جاء في بيان صحفي.

وأضاف البيان: «جمهورية مصر العربية تتطلع لأن تشهد فترة رئاسة الرئيس دونالد ترامب ضخ روح جديدة في مسار العلاقات المصرية الأمريكية ومزيدا من التعاون والتنسيق لما فيه مصلحة الشعبين».

يذكر أن المرشح الجمهوري «دونالد ترامب»، حسم المعركة الانتخابية لصالحه في سباق رئاسي تاريخي، ليصبح الرئيس 45 للولايات المتحدة الأمريكية.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

دونالد ترامب الانتخابات الأمريكية عبدالفتاح السيسى جماعة الإخوان إدارة باراك أوباما