«رونالدو» يصوت لمواطنه «سانتوس» كأفضل مدرب للعام 2016

الخميس 10 نوفمبر 2016 07:11 ص

حسم «كريستيانو رونالدو» مهاجم نادي «ريال مدريد» أمر باختيار مواطنه «فرناندو سانتوس» مدرب منتخب بلاده كأفضل مدرب في عام 2016 ضمن جوائز «الفيفا»، على حساب الفرنسي «زين الدين زيدان» المدير الفني للفريق الملكي.

وقال «رونالدو» الذي سيصوت باعتباره قائد منتخب البرتغال لصحيفة «ماركا» الإسبانية: «الأمر بسيط، الاثنان قاما بعمل ممتاز،  ولكن، إذا سألتني الآن، أرى أن فوز البرتغال بكأس أمم أوروبا أمر أصعب بكثير، لأنه لم يحدث من قبل في تاريخنا».

وأضاف: «زيدان، قام بعمل رائع، لأنه فاز بدوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد، ولكنني في الحقيقة، أرى أن الانجاز الأكبر هو فوز البرتغال بأمم أوروبا، وهذا هو ما سيحدد وجهتي في التصويت، والذي لا يستند على العلاقة الممتازة مع اثنين من المدربين الرائعين».

وتابع: «أعتقد لو كان أي من المدربين سواء سانتوس أو زيدان في موقفي، كانا سيقومان بالشيء نفسه».

وكشف «فيفا» الأسبوع الماضي، قائمة المدربين العشرة المتنافسين على جائزة أفضل مدرب في العالم.

وضمت القائمة الثنائي الإسباني «لويس إنريكي» المدير الفني لـ«برشلونة»، و«غوسيب غوارديولا» المدير الفني لـ«مانشستر سيتي» الإنجليزي، والفرنسي «زين الدين زيدان» المدير الفني لـ«ريال مدريد»، والأرجنتيني «دييغو سيمويني» المدير الفني لـ«أتليتكو مدريد».

كما ضمت أيضا، الألماني «يورغن كلوب» المدير الفني لـ«ليفربول» الإنجليزي، و«ديديه ديشامب» المدير الفني للمنتخب الفرنسي، و«كريس كولمان» المدير الفني لـ«ويلز»، «وفيرناندو سانتوس» المدير الفني للبرتغال، والإيطالي «كلاوديو رانييري» المدير الفني لـ«ليستر سيتي» الإنجليزي، والأرجنتيني «ماوريسيو بوكيتينو» المدير الفني لـ«توتنهام».

وأعلن «فيفا» في 31 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أن الجماهير ستشارك باختيار الفائزين بجوائز الأفضل في العالم سواء اللاعبين أو المدربين على مستوى الرجال والسيدات.

وسيمثل المشجعون 25% من الأصوات، بينما تتوزع الـ75% الأخرى من الأصوات بالتساوي بين المدربين وقادة جميع المنتخبات الدولية، إضافة إلى ممثلي وسائل الإعلام في مختلف أنحاء العالم.

وبدأت عملية التصويت في 4 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، على أن يغلق في 22 من الشهر ذاته، وسيتم الكشف عن القائمة النهائية لثلاثة مرشحين في 2 ديسمبر/كانون الأول المقبل، على أن يكشف عن الأفضل عالميا في 9 يناير/كانون الثاني المقبل في مدينة زيورخ السويسرية.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

البرتغال كريستيانو رونالدو ريال مدريد برشلونة فرناندو سانتوس أفضل مدرب