بالصور.. متظاهرون في مدن أمريكية يهتفون لليوم الثاني: «ترامب ليس رئيسنا»

الجمعة 11 نوفمبر 2016 05:11 ص

تظاهر الآلاف لليلة الثانية على التوالي، في عدد من المدن الأمريكية مساء الخميس احتجاجا على فوز الجمهوري «دونالد ترامب» بالانتخابات الرئاسية.

وفي لوس أنجليس، تجمع مئات الطلاب في حرم جامعة «كاليفورنيا، لوس أنجليس» رافعين لافتات كتب عليها «تخلوا عن ترامب» و«الحب ينتصر على الكراهية».

وكان هذا الحرم الجامعي قد شهد فور الإعلان عن فوز ترامب أولى التظاهرات الاحتجاجية.

وفي سان فرانسيسكو، احتشد حوالى ألف شاب وشابة، غالبيتهم من تلامذة الثانويات، في مسيرة احتجاجية انطلقت من الحي المالي نحو مبنى البلدية.

وردد المتظاهرون الذين قطعوا السير شعار: «هذا ليس رئيسنا».​

وفي ضاحية نيويورك تجمع حوالى 200 شخص في ميدان واشنطن في غرينويتش فيليج للاحتجاج على فوز «ترامب».

وشهدت مدينة بالتيمور الواقعة إلى الجنوب على الساحل الشرقي بدورها تظاهرة شارك فيها مئات الطلاب.

وبحسب وسائل إعلام أمريكية فقد شهدت مدن عديدة في ولاية تكساس تظاهرات مماثلة، بحسب موقع فضائية «الحرة».

ونزل عشرات الآلاف مساء الأربعاء للتظاهر في كل أنحاء البلاد، من نيويورك إلى لوس أنجليس وأمام البيت الأبيض للاحتجاج على انتخاب «ترامب» والتنديد بآرائه التي يرون أنها تنم عن «عنصرية وتمييز حيال النساء وكره للأجانب».

في المقابل، قال «ترامب» إن الاحتجاجات ضده في مختلف المدن يومي الأربعاء والخميس هي من عمل «متظاهرين محترفين، بتحريض من وسائل الإعلام».

وكتب في تغريدة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «كانت انتخابات رئاسية حرة وناجحة جدا.. المحتجون المحترفون، بتحريض من وسائل الإعلام، يحتجون الآن.. ظلم بين!».

وقال أيضا إن اجتماعه مع الرئيس المنتهية ولايته «باراك أوباما» كان «جيدا حقا»، وأن زوجته «ميلانيا ترامب أحبت السيدة ميشيل أوباما كثيرا!».

  كلمات مفتاحية

ترامب مظاهرات في أمريكا كلينتون ترامب ليس رئيسنا