فيديو.. «بحاح»: «هادي» سيكون خلال الأسابيع القادمة رئيسا سابقا لليمن

السبت 12 نوفمبر 2016 07:11 ص

قال نائب الرئيس اليمني السابق «خالد بحاح»، إن «الرئيس اليمني الحالي عبدربه منصور هادي سيتحول خلال أسابيع أو أشهر قليلة فقط إلى رئيس يمني سابق».

وأوضح خلال لقاء مع قناة «بي بي سي»، أن «خارطة الطريق الأخيرة التي تقدم بها مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن هي الحل الحقيقي في اليمن».

وأشار إلى أن واقع اليمن اليوم يستوجب أن يتم البحث عن المناصب بل البحث عن حلول. (شاهد)

وأكد أنه يكن «كل الاحترام للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح ويكن الاحترام لهادي».

وتهمش الخارطة الأممية من الدور المستقبلي للرئيس «عبد ربه منصور هادي»، حيث تنص على تعيين نائب له تؤول إليه صلاحيات الرئيس.

وتنص الخارطة أيضا، على أن يكلف نائب الرئيس إحدى الشخصيات بتشكيل حكومة وحدة وطنية، على أن يظل «هادي» رئيسيا شرفيا حتى إجراء انتخابات رئاسية، بعد عام من توقيع اتفاق سلام، بحسب «الأناضول».

ويذهب مراقبون إلى أن الحكومة اليمنية تضغط، عبر التصريحات الرسمية والمظاهرات الشعبية، للحصول على تعديلات في الخارطة الأممية تضمن للرئيس «هادي» صلاحيات مستقبلية، باعتباره الرئيس الشرعي، وذلك حتى إجراء انتخابات. 

وفي الأول من أغسطس/آب الماضي، قرر وفد الحكومة اليمنية التفاوضي مغادرة الكويت بعد نحو ثلاثة أشهر من المشاورات التي رعتها الكويت، وأشرف عليها المبعوث الأممي، دون أن تتمكن من تحقيق أي اختراق في جدار الأزمة، نتيجة تباعد وجهات النظر بينهما. 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

خارطة الطرية الأممية اليمن عبدربه منصور هادى