«دولة ترامب» تهدد بشنق معلمة بالحجاب الذي ترتديه

السبت 12 نوفمبر 2016 04:11 ص

تلقت معلمة أمريكية مسلمة، رسالة تهديد داخل فصلها، تطالبها بشنق نفسها بالحجاب الذى ترتديه.

وكشفت صحيفة «الديلي ميل»، أن المعلمة «ميرا تالي»، نشرت نص رسالة التهديد الذي وصلتها عبر تغريدة على حسابها بموقع التواصل «تويتر»، ويقول نصها: «أستاذة تالي.. حجابك أصبح ممنوعا فى دولة ترامب، لماذا لا تقومى بلفه حول رقبتك لشنق نفسك؟».

وتقوم «تالي»، بالتدريس في مدرسة «داكولا» الثانوية بولاية «جورجيا». 

وقالت «تالي»، إنها وجدت الرسالة المبعوثة من مجهول داخل فصلها الجمعة بعد فوز المرشح الجمهوري «دونالد ترامب»، متوقعة أن يزداد الهجوم وجرائم الكراهية ضد المسلمين.

مضيفة عبر حسابها، أن العنصرية والكراهية لن يجعلا من أمريكا عظيمة مرة أخرى.

وكانت المبتعثة السعودية «هويدا طرابزوني»، التي تدرس في معهد نيويورك للتكنولوجيا، قررت مؤخراً، التخلي عن حجابها، واللجوء إلى تغطية شعرها بطرق أخرى مختلفة، كارتداء القبعات، معللة الإجراء الشخص الخاص بها بأنها خائفة من تداعيات فوز الرئيس الأمريكي المُنتخب «ترامب»، وما قد يترتب عليه من اعتداء على الأقليات بخاصة المسلمين في البلاد.

وقالت الطالبة إنه كان من الصعب عليها اتخاذ القرار بنزع الحجاب، بخاصة أنها تعودت على إرتدائه منذ كان عمرها 13 عاماً.

وفي حديث «طرابزوني» إلى «نيويورك ديلي نيوز» أشارت إلى أنها لا تخاف من تبعات فوز «ترامب»، بل من التداعيات المترتبة عليه، وتصرفات مؤيديه بخاصة أنها لمست تصرفات عنصرية من الأمريكيين، سابقاً، من مثل تعدم بعض سائقي سيارات الأجرة عدم التوقف لها، ومخاوفها من التواجد في محطات المترو.

وكان «ترامب» صرح في حملته الانتخابيه عن رغبته في طرد المسلمين من الولايات المتحدة، بخاصة اللواتي يرتدين الحجاب.

وفاز المرشح الجمهوري، «ترامب»، برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، بعد حصوله على 276 صوتًا من المجمع الانتخابي، مقابل 218 لصالح «كلينتون»، بحسب نتائج أولية.‎

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

حجاب ترامب انتخابات معلمة أمريكية عنصرية