قنصلية السعودية في هيوستن تكلف شركة تحقيق بجمع معلومات حول مقتل المبتعث «حسين النهدي»

السبت 12 نوفمبر 2016 07:11 ص

أعلنت وسائل إعلام أمريكية إن القنصلية السعودية في هيوستن بولاية تكساس كلفت شركة تحقيق خاصة بالقيام بجمع المعلومات حول مقتل المبتعث «حسين النهدي»، الطالب بجامعة ويسكونسن ستاوت.

وأوضح الدبلوماسي بقنصلية المملكة «نائل الجبير»، أن ذلك المحقق الخاص سيعمل مع الجهات التي تعمل في التحقيق في وفاة «النهدي»، وسيكون هناك تنسيق لنقل المعلومات التي سيحصل عليها للجهات المعنية في شرطة مدينة مينوموني، حيث كان يعيش المبتعث، ومع شرطة الجامعة، ومع مكتب مدير الشرطة في مقاطعة دان.

ولم تعلن الشرطة حتى الآن عن أية اعتقالات مرتبطة بالجريمة، برغم مضي 12 يوما على وقوعها بأحد شوارع مدينة مينوموني بولاية ويسكونسن، وتولي «مكتب التحقيقات الفيدرالي» (FBI) التحقيقات.

وأشار متحدث باسم شركة التحقيق التي كلفتها القنصلية، إلى أن هناك اهتماما من الجهات القانونية والمجتمع عامة، لمتابعة العمل في هذه القضية حتى الوصول إلى كشف غموضها، في الوقت الذي دعت فيه الشرطة، كالمعتاد كل من لدية معلومات عن الحادث إلى التوجه للجهات المعنية للإدلاء بها.

يذكر أن المبتعث «حسين النهدي» (24 عاما)، والذي يدرس في جامعة ويسكونسن الأمريكية، قتل بعد الاعتداء عليه من قبل مجهول في 31 أكتوبر/تشرين الثاني الماضي، في شارع رئيس في مدينة مينوموني، وبالقرب من مطعم للبيتزا الساعة الثانية صباحا.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية الولايات المتحدة مبتعث حسين النهدي