حظر شارة «رابعة» وعلم (إسرائيل) في مباراة مصر وغانا

الأحد 13 نوفمبر 2016 04:11 ص

أصدرت وزارة «الداخلية» المصرية، تعليمات خاصة للمشجعين المتوجهين إلى ملعب برج العرب، بمحافظة «الإسكندرية»، شمال البلاد؛ لمساندة المنتخب الوطني في مباراة اليوم الأحد أمام غانا في التصفيات المؤهلة لمونديال كأس العالم 2018.

وشملت التعليمات الأمنية، «حظر الألعاب النارية، ومنع أية تجاوزات داخل وخارج الاستاد، وخضوع الجماهير لتفتيش أجهزة الشرطة»، بحسب صحيفة «الشروق» المصرية.

وقالت الوزارة في تعليماتها «الشرطة لأمنك وخدمتك والتفتيش لا يعيبك، الألعاب النارية قد تصيبك وتصيب غيرك وتعكر صفو فرحتك، التعصب يضر ولا يفيد».

وشدد المسؤولون خلال الاجتماع الفني لمباراة مصر وغانا، مساء أمس السبت، على حظر استخدام أي شعارات دينية أو سياسية، خلال لقاء الفريقين بتصفيات قارة إفريقيا المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018.

ونقل موقع «الاتحاد المصري لكرم القدم» عبر الانترنت، نتائج الاجتماع الفني، الذي أكد عدم السماح باستخدام أي شعارات دينية أو سياسية، لافتا أن المراقبين سيحضرون إلى استاد برج العرب بمدينة الاسكندرية، قبل المباراة بساعتين، بينما سيأتي لاعبو الفريقين قبل ساعة ونصف.

ويعد حظر الشعارات، هو القرار الأول من هذا النوع منذ ثورة 25 يناير/كانون الثاني 2011.

ويستهدف القرار العلم (الإسرائيلي)، في ظل تولي المدرب (الإسرائيلي) «إفرام غرانت»، منصب المدير الفني لمنتخب غانا، وتداول تقارير عن تهديدات تلقاها بالاعتداء عليه من قبل الجماهير المصرية.

وقال مصدر أمني، «إن جنسية مدرب غانا (الإسرائيلية)، جعلت التفتيش يأخذ شكلا آخر، تضمن البحث عن الأعلام أو حتى أدوات رسم قد تستخدم لرسم العلم (الإسرائيلي)» وفق صحف مصرية.

كما يستهدف القرار شارة «رابعة» وصور «محمد مرسي» أول رئيس مدني منتخب في تاريخ البلاد، والتي يرفعها معارضون للانقلاب العسكري في مصر، وفق نقاد رياضيين.

وكان «مرتضى منصور» رئيس نادي الزمالك المصري، برر خسارة فريقه نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام «صن داونز» الجنوب إفريقي، الشهر الماضي، بأن جماهير المنافس رفعت شارة «رابعة» مما أربك لاعبيه وأخرجهم من جو المباراة، على حد قوله.

ويستضيف المنتخب المصري، مساء اليوم الأحد، نظيره الغاني في الجولة الثانية للمجموعة الخامسة لتصفيات قارة إفريقيا المؤهلة لمونديال روسيا.

ووفقًا لنظام التصفيات المحددة من قبل (فيفا)، يتأهل إلى المونديال أصحاب المراكز الأولى في المجموعات الخمس، التي تضم كل منها 4 منتخبات.

  كلمات مفتاحية

مباراة مصر وغانا استاد برج العرب إفرام غرانت شارة رابعة وزارة الداخلية المصرية منتخب مصر

مصر تثأر من غانا وتتصدر مجموعتها في تصفيات «روسيا 2018»