شقيق «النهدي»: أخي تعرض للطعن بسكين والمستشفى لم يقدم له العلاج

الأحد 13 نوفمبر 2016 04:11 ص

طالب «سعيد النهدي»، والد المبتعث السعودي «حسين» الذي قتل في الولايات المتحدة، السلطات الأمريكية بكشف غموض مقتل نجله وتقديم من اغتالوه إلى العدالة.

ووفقا لصحيفة «عكاظ» أشار والد المبتعث إلى أن «حسين» ظل حتى يوم رحيله في الحادثة مثالا للطالب المتفوق والمجتهد.

من جانبه، كشف «علي» شقيق «حسين» مزيدا من تفاصيل الحادثة، موضحا أن الأسرة تلقت خبرا عن إصابته من رئيس النادي السعودي في ولاية ويسكونسن «عبدالرحمن القاضي»، إذ بعثت له الجامعة التي يدرس بها رسالة إلكترونية تفيد بتعرض طالب سعودي لـ«حادثة»، فسارع إلى المستشفى للاطمئنان عليه وطلب البقاء معه غير أن إدارة المستشفى لم تستجب لطلبه.

وأضاف «علي» أن مستشفى الولاية الأمريكية لم يقدم أية خدمات علاجية لشقيقه بحجة أن الطاقم الطبي في إجازة، فتدهورت حالته وتعرض إلى نزيف داخلي تسبب في وفاته، ولا تعلم الأسرة حتى اللحظة أسباب وظروف الحادثة، غير معلومة تشير إلى تعرضه لطعنة سكين من رجل أبيض، كما أن الأسرة لم تعرف رحيل «حسين» إلا مساء الاثنين برغم أن الحادثة وقعت الأحد.

وتواصلت السفارة مع الأسرة لإنهاء إجراءات نقل الجثمان، ولم تتسلم العائلة تقريرا طبيا عن أسباب الوفاة حتى اليوم.

وعن مسيرة الراحل وابتعاثه، أوضح «علي» أن الفكرة ظلت تراوده برغم وظيفته الإدارية في جامعة نجران، وحاول أكثر من مرة وتعثرت محاولاته، مضيفا أنه أخيرا تقدم بطلب إجازة من دون راتب من مقر عمله وسافر بعدما باع سيارته ليحقق حلم الدراسة في جامعة ويسكونسن الأمريكية، ومن هناك ظل متواصلا معه عبر تطبيق «وتس آب» ويبعث تقارير عن دراسته واختباراته وعن أصدقائه المسلمين ومن يشاركه السكن الجامعي.

وقد تعرض المبتعث السعودي «حسين النهدي» (24 عاما) أوائل نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، إلى اعتداء عنيف من قبل شخص مجهول، ما أدى إلى وفاته، متأثرا بجراحه.

وذكرت مصادر صحفية أن الطالب الذي يدرس في جامعة ويسكونسن في ولاية ويسكونسن الأمريكية، تعرض للاعتداء في شارع رئيس قرب مطعم للبيتزا، في الساعة الثانية صباحا.

وأضافت المصادر أنه فور علم الشرطة وصلت إلى المكان، فوجدوا الضحية فاقدا للوعي وينزف، وتم نقله إلى المستشفى، لكن المستشفى أعلن لاحقا عن وفاته.

وذكرت الشرطة أنه في أثناء وصولها فر الجاني من الموقع، وتم نقل الشاب إلى المستشفى؛ حيث كان في حالة صحية خطرة، وتم وضعه على أجهزة التنفس الصناعي، إلا أن المستشفى أعلن وفاته بعد ذلك بساعات.

ونقلت الشرطة عن شهود عيان قيام رجل أبيض يبلغ طوله 6 أقدام بالاعتداء على الطالب السعودي بالضرب العنيف والهروب من الموقع قبل وصول الشرطة بدقائق.

وأكدت أنها فتحت تحقيقا موسعا وتعمل على البحث عن الجاني الذي ما زالت المعلومات عنه غير كافية.

  كلمات مفتاحية

السعودية الولايات المتحدة حسين النهدي الطلاب المبتعثين

من «ناهد المانع» إلى «حسين النهدي».. أبرز حوادث الاعتداء على المبتعثين السعوديين (إنفوغرافيك)

الشرطة الأمريكية تعتقل مشتبها به في قتل الطالب السعودي «النهدي»