السلطات المصرية توفر حراسة شخصية لمدرب منتخب غانا

الأحد 13 نوفمبر 2016 04:11 ص

قررت السلطات المصرية، توفير حراسة شخصية للمدرب «أفرام غرانت»، المدير الفني للمنتخب الغاني (إسرائيلي الجنسية)، فور وصوله إلى مصر، استعدادًا لملاقاة المنتخب المصري في إطار الجولة الثانية من تصيفات كأس العالم.

وظهر المدرب (الإسرائيلي) برفقة عدد كبير من الحراس أثناء المؤتمر الصحفي أمس السبت، بالإضافة إلى تواجدهم أثناء مران المنتخب الغاني في استاد «برج العرب» بمحافظة «الإسكندرية»، شمال البلاد، بحسب موقع «مصراوي».

ويرافق مدرب غانا فور وصوله إلى مصر، اثنين من الحرس الشخصي، بقرار من السلطات المصرية، بحسب تأكيدات  صحيفة «فوتبول غانا».

وكانت أجهزة أمنية (إسرائيلية) حذرت «أفرام غرانت» من عدم السفر إلى مصر لدواعي أمنية.

ونصحت تقارير «الموساد» المدرب «غرانت» بعد السفر للإسكندرية، وفق موقع «غانا سوكر نت».

ونقلت صحيفة «جيروزاليم بوست» (الإسرائيلية) عن مصادر مصرية لم تسمها، قولها إن «اتحاد كرة القدم المصري تلقى رسائل تهديد من مشجعين وكشف عن خطة لمهاجمة غرانت أثناء تواجده في مصر».

وأضافت أن إحدى تلك الرسائل كانت تقول إن «(الإسرائيليين) غير مرحب بهم في بلدنا».

ووفقا للصحيفة فإن عضوا باتحاد الكرة المصري كشف أن مجموعة من المشجعين الغاضبين يجمعون المعلومات عن المكان الذي سيقيم به «غرانت» وتنقلاته خلال زيارته لمصر.

 يذكر أن المخاوف الأمنية بشأن مدرب غانا (الإسرائيلي الجنسية) ظهرت بعد تداول تقارير تشير إلى أن الجماهير المصرية تخطط لمهاجمة المدرب (الإسرائيلي) لمنتخب غانا بعد وصولهم إلى الإسكندرية.

ومن المقرر أن يلتقي المنتخبان، اليوم الأحد، على استاد «برج العرب» بحضور 75 ألف مشجع، وذلك في إطار مباريات الجولة الثانية من المجموعة الخامسة بالتصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2018.

وتتولى وزارة «الداخلية» تأمين المباريات في مصر - التي تقام في الغالب بدون مشجعين - منذ حادث  مقتل 72 من مشجعي النادي الأهلي في بورسعيد عام 2012، في أعقاب مباراة لكرة القدم في الدوري المصري بين «الأهلي» القاهري و«المصري» البورسعيدي.

  كلمات مفتاحية

منتخب غانا مباراة مصر وغانا الموساد أفرام غرانت مونديال روسيا 2018

مصر تثأر من غانا وتتصدر مجموعتها في تصفيات «روسيا 2018»