الإمارات: 20% زيادة سنوية في عمليات التجميل

الأحد 13 نوفمبر 2016 05:11 ص

قال مشاركون في مؤتمر دولي بمدينة دبي الإماراتية إن عمليات التجميل في الإمارات تشهد زيادة كبيرة، تتراوح ما بين %10 إلى 20% سنويا.

وقالت الدكتورة «فايزة آل علي»، رئيسة مؤتمر باثولوجيا الأمراض الجلدية وطب الجلد التجميلي، استشاري الأمراض الجلدية بهيئة الصحة في دبي إن «الإقبال على عمليات التجميل يسجل تزايدا من المقيمين في الإمارات والقادمين إليها من الخارج»، مشيرة إلى أن بعض العمليات بسيطة والبعض الآخر معقدة.

وأشارت «آل علي»، إلى أن عمليات الحقن بالبوتوكس أو الفيلرز أو حقن إذابة الدهن، هي الأكثر انتشارا حاليا بين عمليات التجميل، لافتة إلى أن الشريحة العمرية الأكثر إقبالا على التجميل هي من تخطو الأربعين من الرجال والنساء، بالإضافة إلى الشباب من الذين تصل أعمارهم إلى 20 عاما أو تزيد قليلا .

واختتمت في دبي اليوم السبت جلسات مؤتمر باثولوجيا الأمراض الجلدية، الذي تنظمه جائزة الشيخ «حمدان بن راشد» للعلوم الطبية.

وقالت «آل علي»، إن المؤتمر الذي استمر ثلاثة أيام بحضور أطباء من 25 دولة، يهدف إلى بحث اخر التطورات في مجال الامراض الجلدية، وبحث أفضل العلاجات للأمراض المستعصية مثل الذئبة الحمراء والصدفية.

وذكرت للصحفيين أن مرض الإكزيما هو أكثر الامراض الجلدية انتشارا في المنطقة العربية، حيث تُقدر الإصابة به ما بين 5 و7 اشخاص من بين 20 مريضا بأمراض جلدية.

وأفادت بأن «حب الشباب يأتي في المرتبة الأولى بالنسبة للمراهقين، حيث يصيب ما بين %40 إلى 50% من الشباب، لافتة إلى أن 80% من الإصابة بحب الشباب يقف وراءه عوامل هرمونية واستخدام بعض المساحيق التي لا تناسب البشرة وتؤدي إلى ضررها.

  كلمات مفتاحية

الإمارات عمليات تجميل

بالهواتف المحمولة.. هل تهرب النساء من «مشرط جراح التجميل»؟

%17 زيادة سنوية في الإنفاق على عمليات التجميل بالإمارات

فوضى حقن الفيلر في الإمارات.. تشوهات بالجملة