الكويت تطلق مهرجانها السينمائي الأول في مارس المقبل

الاثنين 14 نوفمبر 2016 07:11 ص

أعلنت الكويت عزمها إطلاق مهرجانها الأول في فن الرسوم المتحركة والسينما في مارس/أذار المقبل، وذلك في مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي، ودعماً وتشجيعاً منها للفن العالمي خصصت جوائز كبرى للأفلام القصيرة والوثائقية الطويلة.

وبحسب وكالة الأنباء الكويتية الرسمية «كونا» فإن المهرجان يرعاه في دورته الأولى المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب تحت اسم «مهرجان الكويت السينمائي»، ويُعقد في الفترة من 17 إلى 21 من مارس/أذار المقبل، ويتولى إدارة دورته الأولى «عبد الله العثمان»، الذي صرح بأن المهرجان: «يهدف الى إحداث تغيير طويل المدى في صناعة السينما لدى فئة الشباب في دولة الكويت».

وأضاف «العثمان» أن المهرجان سينقسم الى ثلاث فئات: «على أن تختص الأولى منها بالافلام القصيرة (البالغة مدتها من دقيقتين حتى 39 دقيقة)، فيما تختص الثانية بمجال القصة القصيرة، أما الفئة الأخيرة فتهتم بالأفلام الوثائقية الطويلة، ويستقبل المهرجان المشاركات المحلية والدولية فقط في الفئتين الثانية والثالثة، فيما تختص الأولى بالمشاركات المحلية فقط».

وذكر «العثمان» أن إدارة المهرجان «ستبدأ في استقبال طلبات المشاركة بدءاً من يوم 20 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، على أن يتم غلق باب المشاركات  بعد نحو شهرين على أن تكون الأعمال خاصة بالتي تمّ إنتاجها خلال الأعوام الثلاثة الماضية، ولو شاركت في مهرجانات اخرى بهدف إتاحة الفرصة إلى أكبر قدر من المشاركات»، بحسب قوله.

كما أوضح أن: «صاحب المركز الأول سيحصل على جائزة تحمل شعار المهرجان (السدرة الذهبية) إضافة الى ستة آلاف دينار كويتي، فيما يحصل صاحب المركز الثاني على (السدرة الفضية) وأربعة آلاف دينار في حين خصصت (السدرة البرونزية) ومبلغ 2500 دينار لصاحب المركز الثالث.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الكويت سينما مهرجان

مهرجان الكويت السينمائي يختتم فاعلياته ويعلن جوائزه