الرئاسة الفلسطينية: تشريع (إسرائيل) للبؤر الاستيطانية يجر المنطقة إلى كوارث

الاثنين 14 نوفمبر 2016 08:11 ص

حذر الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية «نبيل أبوردينة»، أمس الأحد، من خطورة التشريعات (الإسرائيلية) الأخيرة ومنها تقنين البؤر الاستيطانية ومنع الآذان عبر مكبرات الصوت، وصرح بأنها كفيلة إلى أن «تجر المنطقة إلى كوارث».

وصادقت «اللجنة الوزارية للتشريعات في الحكومة (الإسرائيلية)»، مساء أمس الأحد على قانونيين يسمحان بإباحة البؤر الاستيطانية ومنع الآذان عبر مكبرات الصوت، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

ومن جانبه قال «أبوردينة»: «هذه الإجراءات مرفوضة بالكامل، وأن القيادة ستتوجه إلى مجلس الأمن الدولي وإلى كل المؤسسات الدولية، لوقف هذه الإجراءات (الإسرائيلية) التصعيدية»، بحسب وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا).

يُشار إلى أنه ضمن الممارسات القمعية المستمرة للسلطات (الإسرائيلية) قام موظفون من سلطة الطبيعة والحدائق (الإسرائيلية)، صباح الثلاثاء الأول من نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، بهدم شواهد وقبور في مقبرة باب الرحمة الإسلامية في القدس الشرقية المحتلة، بالإضافة إلى منع السلطات لرفع الآذان 86 من مسجد الخليل الإبراهيمي خلال الشهر الماضي أكتوبر/تشرين الأول بحجة تسببه في إزعاج المستوطنين، بحسب «الأناضول».

  كلمات مفتاحية

فلسطين بؤر استيطانية المنطقة كوارث

نحو انطلاقة جديدة للقضية الفلسطينية