سفير الإمارات يقدم أوراق اعتماده رسميا إلى الرئيس اللبناني

الاثنين 14 نوفمبر 2016 10:11 ص

قدّم سفير الإمارات، «حمد سعيد سلطان عبد الله الشامسي»، أمس الاثنين أوراق اعتماده رسمياً إلى رئيس الجمهورية اللبناني «ميشال عون»، وذلك بعد تعيينه سفيراً للإمارات في لبنان منذ منتصف العام الماضي، إلا أن الفراغ الرئاسي في لنان حال دون تقديم أوراق اعتماده رسمياً.

وكان الرئيس الإماراتي الشيخ «خليفة بن زايد آل نهيان» أصدر المرسوم الاتحادي رقم 45 بتعيين «الشامسي» إلا أن الفراغ الرئاسي اللبناني الذي استمر على مدار عامين ونصف العام منع من تقديم السفير لأوراق اعتماده، وفق موقع «24 الإماراتي».

ووفقاً إلى الحساب الرسمي للجمهورية اللبنانية على «تويتر»، فإن الرئاسة أقامت مراسم تقديم الأوراق الخاصة باعتماد عدد من السفراء العرب والأجانب إلى الرئيس للبناني، ومن بينها أوراق السفير الإماراتي.

ومن جانبه قال رئيس الوزراء اللبناني، «سعد الحريري»، في 7 من نوفمبر/تشرين الثاني الجاري إن الحكومة (جاري تشكيلها)، معتبرا أن انتخاب العماد «ميشال عون» رئيسا للبلاد يشكل فرصةً لإعادة الزخم والحرارة لعلاقات لبنان بأشقائه في دول مجلس التعاون الخليجي.

وجاءت تصريحات «الحريري»، خلال استقباله سفراء دول مجلس التعاون الخليجي، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

وقال «الحريري» إن «تولي فخامة العماد ميشال عون سدة رئاسة الجمهورية والحكومة العتيدة الجاري تشكيلها يمثلان فرصة لتجديد التأكيد على هوية لبنان العربية ولإعادة الزخم والحرارة لعلاقات لبنان بأشقائه في دول مجلس التعاون الخليجي».

المصدر | الخليج الجديد+وكالات

  كلمات مفتاحية

سفير الإمارات اعتماد الرئيس اللبناني