أمير قطر يلتقي سفير إيران لدى الدوحة ويقلده وشاح الاستحقاق

الاثنين 14 نوفمبر 2016 11:11 ص

استقبل أمير قطر الشيخ «تميم بن حمد آل ثاني»، بالديوان الأميري، صباح اليوم الاثنين، الدكتور «محمد جواد اسايش» سفير الجمهورية الإيرانية، وذلك بمناسبة انتهاء فترة عمله في البلاد.

ومنح «تميم» السفير الإيراني وشاح الاستحقاق تقديرا للدور الذي بذله في المساهمة في تعزيز العلاقات بين البلدين، متمنيا له التوفيق فيما سيعهد إليه من مهام في المستقبل ولعلاقات البلدين دوام التطور والارتقاء.

من جانبه، أعرب السفير الإيراني عن شكره وتقديره للأمير «تميم» وللمسؤولين في الدولة على ما لقيه من تعاون أسهم في نجاح عمله بالبلاد .

يذكر أن الشيخ «تميم» دعا في أكثر من مناسبة إلى حل الخلافات حول أمن الخليج بالحوار، مؤكدا على أولوية دعم «مجلس التعاون لدول الخليج العربية» وتعزيز وتطوير العلاقات بين دوله.

وقال في وقت سابق، إن العلاقات بين إيران وقطر تاريخية وودية، مشيرا إلى أن الدوحة دائما بصدد توسيع وتعميق التعاون بين البلدين في جميع المجالات، والبحث عن علاقة خاصة ومتميزة مع طهران، معتبرا أن إيران تمتلك دورا خاصا في المنطقة ويجب أن تلعب هذا الدور لمصلحة دول وشعوب المنطقة.

ونوه أمير قطر إلى أن تعزيز التواصل والتعاون بين دول المنطقة يمكن أن يكون في مصلحة شعوب المنطقة في مواجهة الإرهاب، والظروف التي تعيشها المنطقة برمتها.

  كلمات مفتاحية

قطر إيران تميم بن حمد العلاقات القطرية الإيرانية