إطلاق سراح الداعية السعودية "ضياء الخليل"

الثلاثاء 17 يونيو 2014 07:06 ص

الخليج الجديد

أطلقت السلطات السعودية سراح الداعية «ضياء الخليل» بعد 5 أيام من الاعتقال التعسُّفي والإهانة في سجن المباحث بالقصيم. وتبادل النشطاء والمغردين التهنئة مؤكدين على ضرورة إطلاق سراح باقي المعتقلين بدون حق، في مختلف سجون السعودية.

وفى تغريدة لها عبر «تويتر»، قالت «أحلام الضلعان» نجلة الداعية: «اللهم لك الحمد والفضل والمنه وحدك لايشكر سواك أبشركم بخروج قرة عيني والعقبى لأحبتي ولجميع الأسرى». بينما قالت شقيقة الداعية، «دلال الخليل»: «بكيت والله بوسط فرحتى حزنا على كل معتقلة ومعتقل يارب يارب يارب اذقهم جميعاً فرحة الفرج».

من جانبهم دشن ناشطون على «تويتر» باسم «#الإفراج_عن_الداعية_ضياء_الخليل» تداولوا خلاله التهاني بخروجها، كما طالبوا السلطات السعودية بالإقراج عن باقي المعتقلين.

وقال أحد المغردين: «ﻻتحسبون بعد اﻹفراج عن الداعية : ضياء الخليل ان في السجن ﻻيوجد نساء!! اﻻ #باقي_هيلة_ومي_وأمينة. واﻷسرى كثير»، وأردف آخر: «الله أكبر ولله الحمد .. بقي لنا عندهم 30 ألف معتقل و3 أسيرات ، لن نتركهم والله!»، بينما قالت أخري:  «حينما علمت الخبر ذرفت دموعي لقد إلتم الشمل وعادت البسمة إليهم».

يُذكر أن الشرطة السعودية قامت قبل أيام بمداهمة منزل الداعية «ضياء خليل» وتم اقتيادها للسجن مباشرة دون إجراءات القبض والتحقيق النظامية، وتعرضت هناك لتفتيش مهين. ويُرجِّح المتابعين أن سبب إعتقالها هو مطالبتها الدائمة بالإفراج عن أولادها الثلاثة المعتقلين في السجون السعودية، فضلا عن قيامها برفع لافتة على منزلها الأسبوع الماضي تحمل أسماء أولادها المعتقلين بجانب عبارة «فكوا العاني».

  كلمات مفتاحية

السلطات السعودية تعتقل الشيخ «علي الجبالي البارقي»