استقالة مسؤولة أمريكية كبيرة بعد تصريحات عنصرية ضد «ميشيل أوباما»

الأربعاء 16 نوفمبر 2016 03:11 ص

استقالت مسؤولة أمريكية بولاية ويست فرجينيا، بعد أن رحبت بتعليقات عنصرية على «فيسبوك» عن السيدة الأولى «ميشيل أوباما»على الفيسبوك.

وكانت رئيسة بلدية «كلاي» من منصبها، كتبت على صفحتها على «فيسبوك»، بما يوحي بتأييدها لما كتبته مديرة شركة لتطوير بلدية كلاي، بولاية ويست فيرجينا، وصفت فيه السيدة الأولى «ميشيل أوباما»بـ«القرد الذي يرتدي كعبا».

وقد أطاح المنشور بسيدة تدعى «باميلا رامسي تايلور»، التي تقدمت بإجازة مفتوحة، بعد كتابتها على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، «سيكون منعشا أن نرى سيدة أنيقة، جميلة، كريمة تعود إلى البيت الأبيض، لقد تعبت من رؤية قرد يرتدي كعبا».

كما علقت رئيسة بلدية كلاي، «بيفرلي ويلنج»، على منشور «تايلور»، بأنها «أنعشت يومها بما كتبت»، لتقدم استقالتها لاحقا، وفقا لـ«سكاي نيوز».

ومقاطعة كلاي التي تعمل بها «باميلا» و«بيفرلي»، صغيرة جدا وقد صوت مجمل سكانها لصالح «دونالد ترامب» في الانتخابات الرئاسية التي جرت في الثامن من نوفمبر/تشرين الثاني، ولا تتعدى نسبة السود في ولاية ويست فريجينا 4% من مجمل سكانها البالغ 1.8 مليون نسمة.

ودائما ما يعاني السود في أمريكا من العنصرية والاضطهاد والقتل في بعض الأماكن رغم وصول أوباما للحكم منذ ثماني سنوات وهو يحمل بشرة سمراء.

ويعرف عن زوجة الرئيس الأمريكي أوباما تصديها لقضايا معاصرة في كافة أنحاء العالم مثل المرأة والأزياء وحق الإجهاض والتعليم وغيرها من القضايا التي تثير جدلاً واسعاً في الولايات المتحدة والعالم.

ومنذ انتخاب دونالد ترامب رئيسا لأمريكا، زادت الهجمات العنصرية، حيث كان يحمل خطاب ترامب للناخب الأمريكي الكثير من الكلمات العنصرية الأمر الذي دفع منظمة «هيومن رايتس ووتش»، بمطالبته بالتخلي عن خطابات حملته التي بدت مناقضة لالتزامات الولايات المتحدة الأساسية في مجال حقوق الإنسان، ووضع تلك الحقوق في قلب أجندات إدارته الداخلية والخارجية.

  كلمات مفتاحية

ميشيل أوباما القرد البيت الأبيض تصريحات عنصرية