«ولد الشيخ» يشكر سلطنة عمان على مساعيها من أجل السلام في اليمن

الأربعاء 16 نوفمبر 2016 09:11 ص

قدم المبعوث الأممي إلى اليمن «إسماعيل ولد الشيخ أحمد»، الشكر لسلطنة عمان «على مساعيها من أجل السلام في اليمن ودعمها جهود المنظمة الدولية في هذا الإطار».

وقال في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، «جزيل الشكر للسلطان قابوس، والوزير يوسف بن علوي على مساعي دولة عمان من أجل السلام في اليمن والدعم المتواصل لجهود الأمم المتحدة».

وأمس الثلاثاء، أعلنت الخارجية العمانية أن زيارة وزير الخارجية الأمريكي «جون كيري» ولقائه بالسلطان «قابوس بن سعيد»، تكللت بالاتفاق على وقف الأعمال القتالية في اليمن اعتبارا من غد الخميس، واستئناف المفاوضات نهاية نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

جاء ذلك في بيان نقلته «وكالة الأنباء العمانية الرسمية»، على لسان مصدر مسؤول بالوزارة، لم تسمه.

وقال البيان إنه في ضوء زيارة «كيري» ولقائه بالسلطان «قابوس»، والجهود التي بذلها «يوسف بن علوي بن عبدالله»، الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية مع وفد صنعاء (الحوثيين وحزب الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح)، تم الاتفاق على الالتزام ببنود اتفاق 10 أبريل/نيسان الماضي الخاص بوقف الأعمال القتالية اعتبارا من 17 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

وشدد البيان على ضرورة التزام الأطراف الأخرى (الحكومة) بتنفيذ ذات الالتزامات، في إشارة إلى الالتزام بوقف إطلاق النار وتفعيل الهدنة.

وسبق وأن قالت مصادر مقربة من «الحوثيين»، إن العاصمة مسقط احتضنت اجتماعات سرية خلال الأيام الماضية بين المتحدث باسم «الحوثيين»، «محمد عبدالسلام» ووفد عسكري سعودي برعاية عمانية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

اليمن عمان وقف الأعمال القتالية إسماعيل ولد الشيخ