قتيلان ومصابون بأسرة سعودية واحدة جراء سقوط مقذوف حوثي على جازان

الأربعاء 16 نوفمبر 2016 04:11 ص

في  خبر عاجل قُتلَ زوج وزوجته بالإضافة إلى عدد من الجرحى من أسرة سعودية واحدة، جراء سقوط قذيفة من الأراضي اليمنية على منطقة جازان جنوب غربي المملكة، بحسب قناة «العربية» السعودية.

وبادرت المدفعية السعودية بالرد على مصدر إطلاق المقذوف؛ فيما يأتي الحادث قبل ساعات من بدء سريان الهدنة ووقف إطلاق النار الذي أعلن عنه وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، بين الحوثيين والتحالف العربي، والمقرر أن يبدأ يوم غدٍ الخميس.

وكانت القوات السعودية تصدت ، مساء الخميس الماضي، إلى هجوم ميليشيات الحوثيين على المنطقة نفسها، جنوبي السعودية.

وقالت مصادر عسكرية إن «الميليشيات حاولت التسلل إلى قرى حدودية سعودية بعد الدفع بتعزيزات عسكرية لمساندتها، لكن طيران التحالف تمكن من قصف وتدمير تلك التعزيزات، إضافة إلى استهدافها من قبل القوات السعودية بالأسلحة الخفيفة والثقيلة».

وأشارت المصادر إلى «مقتل العشرات من الانقلابيين وأسر عدد منهم، فيما تمكن آخرون من الفرار».

فيما أصيب مواطنون آخرون وتضررت سيارات في منطقة جازان، الثلاثاء 8 من نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، جراء سقوط مقذوف عسكري مصدره الأراضي اليمنية.

وقال الدفاع المدني إن 5 مواطنين أصيبوا فيما تضرر 3 سيارات نتيجة سقوط مقذوف عسكري أطلق من الأراضي اليمنية.

وتتعرض المناطق الحدودية للمملكة العربية السعودية بين الحين والآخر لنيران مصدرها اليمن، حيث تقود الرياض تحالفا عسكريا عربيا منذ مارس/آذار 2015، ضد المتمردين «الحوثيين» بطلب من الرئيس اليمني «عبدربه منصور هادي»، وذلك بعد سيطرة «الحوثيين» على العاصمة صنعاء في سبتمبر/أيلول 2014.

وتسببت المقذوفات التي يطلقها المتمردون الحوثيون عادة في مقتل وإصابة العشرات من المواطنين السعوديين ومن المقيمين في المناطق الحدودية مع اليمن.

المصدر | الخليج الجديد+وكالات

  كلمات مفتاحية

قتيلان مصابون أسرة جازان