«ترامب» يمنع موظفيه من العمل لصالح جماعات الضغط لمدة 5 أعوام

الخميس 17 نوفمبر 2016 05:11 ص

صرح المتحدث باسم الرئيس الأمريكي المنتخب أن «دونالد ترامب» سيطالب من يقوم بتعيينهم بالتوقيع على تعهد قانوني يمنعهم من العمل لصالح جماعات الضغط لمدة 5 أعوام بعد ترك إدارته.

وقال «شون سبيسر» للصحفيين في مؤتمر عبر الهاتف: «الشيء الرئيسي لهذه الإدارة سيكون عدم تمكين من يخرجون من الحكومة من استخدام تلك الخدمة في إثراء أنفسهم».

وكان «ترامب» قد وعد مرارا أثناء حملته الانتخابية بـ«تجفيف المستنقع»، أي أنه سيخلص واشنطن من جماعات الضغط والساسة الفاسدين.

وتنطبق هذه القاعدة أيضا على الفريق الانتقالي للرئيس المنتخب الذي سيتم تكليفه بشغل أربعة آلاف وظيفة معينة جديدة تحتاجها الحكومة القادمة.

وسيتم منع المسجلين حاليا كجماعات ضغط على مستوى الولايات أو المستوى الاتحادي من الالتحاق بالإدارة، فيما لم يتضح كيف سيتم تنفيذ هذا المنع.

ويعمل «ترامب» مع فريق حملته الانتخابية في مقر إقامته ومكاتبه في برج ترامب في نيويورك، لبحث المرحلة الانتقالية التي تسبق توليه السلطة في البيت الأبيض في 20 يناير/كانون الثاني/المقبل.

وعين «ترامب» في فريق عمله للمرحلة الانتقالية 3 من أبنائه وصهره «جاريد كوشنر»، إلى جانب مجموعة من الشخصيات المعروفة من الطبقة السياسية التقليدية التي هاجمها بحدة أثناء الحملة، بينهم رئيس الحزب الجمهوري «راينس برايبس» الذي أشارت التكهنات إلى إمكانية تعيينه كبير موظفي البيت الأبيض.

وشكل فوز «ترامب» على المرشحة الديمقراطية «هيلاري كلينتون» صدمة كبيرة في البلاد، لا سيما وسط توقعات اعتبرتها الأوفر حظا للفوز، ما أدى إلى اندلاع احتجاجات في عدة ولايات أمريكية.

  كلمات مفتاحية

الولايات المتحدة دونالد ترامب جماعات الضغط

انتقادات حادة لاختيار «بانون» كبيرا لمستشاري «ترامب».. متعصب للأمريكيين البيض