السعودية تكرم 5 عسكريين قطريين دمروا «وحدة هاون» حوثية

الخميس 17 نوفمبر 2016 05:11 ص

كرمت وزارة الدفاع  السعودية 5 من أفراد القوات القطرية العاملة ضمن التحالف العربي على الحد الجنوبي لمواجهة الهيمنة الإيرانية على اليمن ومنطقة الخليج .

وذكر منشور أصدره العقيد الركن «جهاد بن مطلق العتيبي» قائد قوة الواجب «61» أن عناصر القوات القطرية الخمسة قاموا بتدمير وحدة هاون معادية بعد أن قاموا برصدها في وقت مبكّر قبيل بدئها هجوما مباغتا على قوات التحالف وبما جنب الأخيرة خسائر كبيرة لولا يقظة القوات القطرية .

وأثنى المنشور الذي نشره «بوابة القاهرة»، على جهود العسكريين القطريين الخمسة وتحملهم المسؤولية موجها لهم الشكر والتقدير على جهودهم.

وسبق لوزراة الدفاع السعودية أن قامت بتكريم عدد من عناصر القوات القطرية لقيامهم بأعمال شبيهة.

ويقول خبراء عسكريون إن القوات القطرية أظهرت قدرات كبيرة في العمل بالحد الجنوبي وبما يدل على قدراتهم القتالية والتدريبية العالية.

ويشهد اليمن حربا منذ أكثر من عام بين القوات الموالية للحكومة اليمنية من جهة، ومسلحي الحوثي، وقوات الرئيس المخلوع «علي عبد الله صالح» من جهة أخرى، مخلفة أوضاعا إنسانية صعبة.

وتشير التقديرات إلى أن 21 مليون يمني (80% من السكان) بحاجة إلى مساعدات، وأسفر النزاع عن مقتل 7 آلاف و70 شخصا، وفقا لمنظمة الصحة العالمية.

وتقود السعودية منذ 26 مارس/آذار 2015، تحالفاً عربياً في اليمن ضد الحوثيين، يقول المشاركون فيه إنه جاء «استجابة لطلب الرئيس هادي بالتدخل عسكرياً لحماية اليمن وشعبه من عدوان المليشيات الحوثية، والقوات الموالية لصالح».

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

الحوثيون الحدود السعودية اليمن جنود قطر التحالف العربي