رئيس الشؤون الدينية التركية يزور اتحاد العلماء المسلمين في الدوحة

الخميس 17 نوفمبر 2016 01:11 ص

زار رئيس الشؤون الدينية التركية، «محمد غورماز» مقر الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين في العاصمة القطرية الدوحة، وجاءت الزيارة في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم «غورماز» بها للمرة الأولى منذ توليته منصبه عام 2010 إلى قطر.

والتقى رئيس الشؤون الدينية التركية خلال زيارته إلى مقر الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين رئيسه الدكتور «يوسف القرضاوي»، وأمينه العام «علي القره داغي»، بالإضافة إلى عدد من علمائه، بحسب «الأناضول».

ورافق رئيس الشؤون الدينية، خلال زيارته الاتحاد نائبه «ياووز أونال»، ومفتي إسطنبول «رحمي ياران»، ومفتي صقاريا «إلياس سينرلي»، ومفتي ديار بكر «بورهان إشليان»، وعضو الهيئة الدينية العليا «بنيامين أرول».

وفي كلمة له خلال الزيارة قال «غورماز»، إن «العالم الاسلامي فقد مراكز مهمة كمصر وسوريا والعراق بما فيها من أوضاع».

كما أكد أن «هناك حاجة كبيرة للتواصل الحقيقي بين العلماء المسلمين فهم بوصلة مهمة في إصلاح أوضاع العالم الاسلامي».

واستقبل رئيس الوزراء القطري، «عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني»، اليوم الخميس، رئيس الشؤون الدينية التركية، «محمد غورماز» والوفد المرافق، وجرى خلال اللقاء استعراض مجالات التعاون بين البلدين، بالإضافة إلى بحث موضوعات ذات اهتمام مشترك.

وكان «غورماز» والوفد المُرافق له قد وصلا إلى الدوحة مساء الثلاثاء الماضي، في أول زيارة رسمية للأول منذ توليته منصبه في 2010، لتجئ الزيارة بناء على دعوة من وزير الأوقاف القطري.

المصدر | الخليج الجديد+الأناضول

  كلمات مفتاحية

رئيس الشؤون الدينية تركيا اتحاد علماء المسلمين قطر